الشريط الإخباري

قمة هلسنكي.. بوتين: آن أوان التباحث حول المناطق التي تشهد مشاكل في العالم.. ترامب: بداية جيدة للجميع

هلسنكي-سانا

اختتم الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب لقاء ثنائياً استمر أكثر من ساعتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن ترامب قوله تعليقاً على لقائه الثنائي مع بوتين في مستهل جلسة موسعة للمحادثات “أعتقد أن هذه كانت بداية جيدة للجميع”.

وبدأ بوتين وترامب بعد محادثاتهما الثنائية والتي استغرقت أكثر مما كان من المخطط له مسبقا اجتماعا موسعا يشارك فيه من الجانب الروسي وزير الخارجية ومستشار الرئيس للسياسة الخارجية والناطق باسم الرئاسة ومدير قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية والسفير الروسي لدى واشنطن.

كما يشارك من الجانب الأمريكي كل من وزير الخارجية ومستشار الرئيس للأمن القومي وكبير موظفي البيت الأبيض وكبيرة المستشارين في مجلس الأمن القومي المعنية بروسيا.

وكان بوتين وترامب بدأا في وقت سابق اليوم فى هلسنكى قمة تاريخية بينهما وقال بوتين في مستهل القمة “لقد آن الأوان للتباحث بطريقة جوهرية حول علاقاتنا والمناطق التى تشهد مشاكل فى العالم”، بينما أعرب ترامب عن أمله في إقامة “علاقة استثنائية” مع الرئيس الروسي.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميترى بيسكوف أكد فى تصريح له اليوم أن الأزمة في سورية ستكون من بين المواضيع الرئيسية التي سيناقشها الرئيسان بوتين وترامب في قمتهما اليوم بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن