الشريط الإخباري

مجلس الوزراء.. مليار ليرة دعم إضافي للتوسع في برنامج الزراعات الأسرية

دمشق-سانا

كلف مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي ولجان المتابعة المركزية في المحافظات التوسع ببرنامج الزراعات الأسرية وتأمين متطلبات انتشارها من خلال تقديم دعم إضافي بقيمة مليار ليرة سورية لتنفيذ مرحلة ثانية مع بداية الموسم الشتوي القادم نظراً لدورها في تأمين مصادر دخل اضافية وزيادة الاكتفاء الذاتي للأسر الريفية.

كما كلف المجلس وزارة الإدارة المحلية والبيئة متابعة تحسين الخدمات الأساسية بالمحافظات من صحة ومياه وكهرباء واتصالات ومحروقات ومعرفة الصعوبات التي تعاني منها لتذليلها وذلك بعد عرض قدمه وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف حول واقع الخدمات بالمحافظات خلال الفترة الماضية.

وناقش المجلس مشروع قانون يقضي بتعديل القانون رقم 13 لعام 1990 المتعلق بنقابة الفنانين ووافق على رفعه إلى الجهات المعنية لاستكمال إجراءات صدوره إذ يتضمن مشروع القانون معالجة حالات القصور بالاختصاصات الفنية المحددة لعضوية النقابة واكتسابها وفقا للمؤهل العلمي أو التمرين والنجاح في الاختبار اضافة إلى صلاحيات النقابة ومجالسها.

وكلف المجلس وزارة المالية والمصرف المركزي إيجاد صيغة مناسبة لاستيفاء رسم الطابع من البنوك الخاصة وشركات التمويل الصغير لجهة تقيدها باستيفاء رسم الطابع وتسديده باعتبارها من الجهات الخاصة المكلفة استيفاءه وتوريده للخزينة العامة للدولة.

ووافق المجلس على تحديد مركز عمل عدد من العاملين لدى المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية نظراً لحاجتها إلى هؤلاء العاملين للعمل لدى فروعها في المحافظات بعد اعادة فروع المؤسسة إلى العمل في المناطق المحررة.

انظر ايضاً

وزارة الزراعة: اتخاذ كل الاستعدادات لمكافحة الآفات ذات الصفة الجماعية مجاناً

دمشق-سانا أعلنت وزارة الزراعة أنها اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لتنفيذ حملات مكافحة للآفات ذات الصفة …