الشريط الإخباري

توزيع مساعدات إغاثية لأهالي بلدة كرناز.. إصلاح الشبكات المتضررة نتيجة الاعتداءات الإرهابية

حماة-سانا

وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في حماة مساعدات غذائية وإغاثية ودوائية لأهالي بلدة كرناز بريف حماة الشمالي الغربي التي تعرضت الأربعاء الماضي لهجوم إرهابي من تنظيم جبهة النصرة.

وذكر رئيس فرع المنظمة حيان المصطفى في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المساعدات تضمنت 110 سلات غذائية و150 سلة صحية وكميات كبيرة من المواد الإغاثية ومعدات السكن والإطعام تم توزيعها على مدى عدة أيام مشيرا إلى أنه يتم بالتعاون مع الجهات الخدمية الأخرى في المحافظة تامين مياه الشرب عبر الصهاريج.

وتصدت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في الـ 14 من الشهر الجاري لهجوم واسع شنته مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية التابعة له على بلدتي الحماميات وكرناز.

ورشات الكهرباء تعيد إصلاح وتأهيل الشبكات المتضررة نتيجة اعتداءات إرهابيي (جبهة النصرة)

وبما يخص حجم الأضرار التي تعرضت لها شبكات الكهرباء في البلدة جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية أوضح مدير الشركة العامة للكهرباء بحماة المهندس محمد رشيد الرعيدي في تصريح مماثل أن 5 محولات كهربائية خرجت من الخدمة وحصلت انقطاعات في شبكات التوتر المتوسط والمنخفض مشيرا إلى أن ورشات الصيانة لدى الشركة أعادت تأهيل المحولات الخمس عبر إصلاح بعضها واستبدال المتضرر منها.

وأضاف الرعيدي إنه تمت صيانة شبكات التوتر المتوسط الأرضية والهوائية بالكامل مع تأهيل شبكات التوتر المنخفض في البلدة باستثناء بعض المواقع التي يتعذر صيانتها نتيجة تخريبها وسرقتها بالكامل ويجري حاليا العمل على تأمين بديل عنها لافتا إلى إعادة تأهيل التجهيزات الكهربائية اللازمة لتشغيل البئر الغربي البالغ تصريفه 70 مترا مكعبا في اليوم بكلفة وقدرها 30 مليون ليرة سورية وربطه بخزان البئر الشرقي لتامين مياه الشرب لأهالي البلدة.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي مجموعات إرهابية تتبع جميعها لتنظيم جبهة النصرة أغلب أفرادها مرتزقة من جنسيات أجنبية.

انظر ايضاً

السفارة السورية في موسكو ترسل مساعدات إغاثية جديدة لمتضرري الزلزال في سورية

موسكو-سانا أرسلت السفارة السورية في موسكو 100 طرد من المساعدات الإنسانية لصالح اللجنة العليا للإغاثة …