الشريط الأخباري

الإسراع في مشروع إكساء دار الحكومة الجديد ووضعه بالخدمة في درعا

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن المحافظة تعمل جاهدة على إنجاز مشروع دار الحكومة الجديد ووضعه بالخدمة في أسرع وقت من خلال إنجاز المرحلة الأولى المتمثلة بإكساء الطابقين الأول و الثاني والأرضي إضافة إلى قبوين.

وخلال جولة على المشروع اليوم أشار المحافظ إلى أن دراسة المشروع تمت في عام 2003 وعملية الإكساء بدأت عام 2016 ويتم تجهيز جزء من المبنى للحاجة الماسة.

والجهة صاحبة المشروع هي مديرية الخدمات الفنية بدرعا والجهة المنفذة مؤسسة الإسكان العسكرية فرع 6 ويجري العمل من خلال لجان مشكلة لهذا الغرض ويعاني العمل في المشروع من نقص اليد العاملة و الاعتداءات الإرهابية المتكررة على المدينة .

من جانبه أشار مدير الفرع 6 التابع لمؤسسة الإسكان العسكرية الجهة المنفذة محمد الخضرا إلى أن العمل يتم في ظروف تحد كبيرة أهمها الاعتداءات الإرهابية ونقص بعض التجهيزات الضرورية مبيناً أن نسب الإنجاز تصل إلى 33 بالمئة و سترتفع بنهاية العام إلى 75 بالمئة كما سيتم تجهيز الأقبية قريباً.

شارك بالجولة عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة وسيمة خلاف ومدير الخدمات الفنية المهندس كمال برمو ورئيس المكتب الفني بالمحافظة المهندس عبد الحكيم الخطيب.

وتبلغ القيمة العقدية لمشروع إكساء دار الحكومة 480ر857 مليون ليرة كما تجدر الإشارة إلى تعرض المبنى الحالي لدار الحكومة لعدة اعتداءات إرهابية أدت إلى حرق عدد كبير من المكاتب والوثائق الخاصة بالمواطنين .