الشريط الأخباري

مطالب خدمية وتنموية لأعضاء مجلس محافظة السويداء

السويداء-سانا

دعا أعضاء مجلس محافظة السويداء إلى الإسراع في توزيع الدفعة الثانية من مادة مازوت التدفئة على الأسر في المحافظة وإعطاء الأولوية في التوزيع لقرى المنطقة الشرقية ومعالجة إشغالات الطرق والأرصفة وإزالة الأكشاك والبسطات المنتشرة بشكل عشوائي وحماية الثروة الحراجية من التعديات والتحطيب والرعي الجائر.

وطالب أعضاء المجلس خلال افتتاح دورتهم العادية السادسة لهذا العام بإلغاء ضريبة التعبيد والتزفيت واستبدالها برسم طابع وإلغاء الوكالات الحصرية الممنوحة لعدد من المستوردين وإعادة منح القروض لاستصلاح الأراضي الزراعية وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين ودعم مجلس مدينة السويداء ومجلس بلدية الرحى بعمال وآليات نظافة وتشديد الرقابة على الفعاليات الحرفية والاقتصادية التي تستجر كميات كبيرة من مادة الغاز تفوق احتياجاتها الفعلية.

كما أشار أعضاء المجلس إلى ضرورة رفع أجور العمال الموسميين والمؤقتين وتفويض مدير فرع الشركة العامة للمخابز في المحافظة بتنظيم عقود موسمية لتأمين حاجة المخابز من العمال ومراقبة جودة الرغيف في الأفران الخاصة وتخفيض أسعار الحلويات بعد انخفاض أسعار مادة السكر وإعادة تأهيل مدرج ملعب مدينة شهبا الرياضي ودعم صناديق برنامج “مشروعي” والتعويض على مزارعي القمح المتضررين من الصقيع وتوحيد أسعار المبيدات الزراعية وتوزيع الغراس المثمرة على المزارعين ودعم مشروع التطوير الزراعي.

ولفت محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أنه تمت الموافقة على متابعة تنفيذ مشروع تأهيل طريق بكا- ذيبين- دوار المفطرة وصولاً إلى الحدود الأردنية تمهيدا لاستكماله حيث تم تنفيذ أعمال بقيمة 143 مليون ليرة.

وبين المحافظ أن إجمالي قيمة المشاريع التي تم تصديق عقودها من قبل المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة خلال الشهرين الماضيين بلغ 529 مليون ليرة وجرى خلال الفترة نفسها تقديم إعانات للمحافظة من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

ونوه العشي بأنه تم الانتهاء من توزيع الدفعة الأولى من مادة المازوت لأغراض التدفئة على الأسر في المحافظة وبمعدل 100 ليتر لكل أسرة وتم البدء بتوزيع الدفعة الثانية في الحادي عشر من الشهر الجاري مبيناً أن الواقع الصحي مستقر والتقنين الحالي للكهرباء جاء بعد تخفيض الكميات المخصصة للمحافظة وزيادة الحمولة الناجمة عن تشغيل أجهزة التدفئة الكهربائية.

بدوره أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير إلى أن مطالب أعضاء مجلس المحافظة تعكس مدى اهتمامهم بقضايا المواطنين لافتاً إلى دور المجتمع المحلي بالتعاون مع الجهات المعنية في معالجة كل المظاهر الدخيلة على المجتمع.

من جهته دعا رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين إلى الاهتمام بقضايا المواطنين وبذل كل الجهود لتقديم أفضل الخدمات لهم لافتاً الى أنه سيتم وقف التزويد بالمحروقات لأي فعالية بالتسعيرة التموينية المحددة لمنتجاتها.

حضر افتتاح أعمال الدورة نائب المحافظ وعضو قيادة فرع السويداء للحزب وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر والمؤسسات الرسمية.

 

انظر ايضاً

مجلس محافظة السويداء يوصي برفع سقف القروض للمتقاعدين لدى مصرف التوفير

السويداء -سانا أوصى مجلس محافظة السويداء برفع سقف القروض للمتقاعدين في مصرف التوفير إلى مبلغ …