الشريط الإخباري

القضاء الهولندي: الحكم على مواطن بالسجن أربع سنوات لتخطيطه لعملية إرهابية

لاهاي -سانا

حكم القضاء الهولندي اليوم على مواطن هولندي بالسجن أربع سنوات لتخطيطه لعملية إرهابية بعد أن عثرت الشرطة العام الماضي على بندقية هجومية وكميات كبيرة من الألعاب النارية في منزله.

ونقلت أف ب عن محكمة مقاطعة روتردام قولها في بيان “أن القضاة توصلوا إلى أن المشتبه فيه كان يخطط لشن هجوم ويمكن أن يتضمن سقوط عدد كبير من الضحايا كما أنها استنتجت من محادثة مع شخصين غير معروفين أن المشتبه فيه كان يبحث عن هدف لهجومه المحتمل”.

وأكدت المحكمة إثبات أن المشتبه فيه مدان بالبحث بفاعلية وإقتناء وتوزيع دعاية للتطرف وساهم في الإرهاب الدولي الرامي إلى إثارة حالة من الخوف لدى الشعب الهولندي.

وأوقف الشاب البالغ من العمر 31 عاماً وعرف عنه الإعلام الهولندي باسم “جواد أ” في كانون الأول الفائت عندما داهمت الشرطة منزله في مدينة روتردام في غرب البلاد بعد أن تلقت معلومات تحذيرية من جهاز الاستخبارات.

وعثرت الشرطة في منزل المشتبه فيه على بندقية هجومية من طراز أي كي74 وكمية من الذخيرة ورسماً لراية تنظيم داعش الإرهابي وأربعة صناديق تحوي 288 لعبة نارية من نوع كوبرا 6 القاتل ومفرقعات نارية إضافة الى 1600 يورو كما تضمن الحاسب الآلي وجهاز الذاكرة الخارجية للمشتبه فيه مقاطع فيديو لتنظيم داعش الإرهابي ومجلات فيها مواد عنيفة للغاية مثل التشويه وقطع الرؤوس وفظائع أخرى بينما احتوى هاتفه النقال على مئات الصور والفيديوهات المتعلقة بالتنظيم الإرهابي وكذلك تعليمات الكترونية لكيفية صناعة قنابل أنبوبية وسترات ناسفة.

يذكر أن الدول الأوروبية عموماً تشهد حالة استنفار أمني تحسبا لوقوع هجمات إرهابية على غرار تلك التي وقعت فى فرنسا وبلجيكا وألمانيا والتي جاءت نتيجة تجاهل مسؤولي بعض هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب فى سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

 

انظر ايضاً

القضاء الهولندي يأمر الحكومة بوقف تسليم الاحتلال الإسرائيلي قطع غيار طائرات حربية

لاهاي-سانا أمر القضاء الهولندي الحكومة بوقف تسليم كيان الاحتلال الإسرائيلي قطع غيار لمقاتلات من طراز …