الشريط الإخباري

مجلس مدينة إدلب يناقش المشاريع الاستثمارية والخدمية

إدلب-سانا

ناقش أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة إدلب وعدد من رؤساء الدوائر والأقسام ولجان الأحياء والمخاتير في اجتماع موسع عقد اليوم الواقع الخدمي والاقتصادي للمدينة والخطط والبرامج الموضوعة لتطوير هذا الواقع وأهم المشاريع الاستثمارية التي ينفذها المجلس.

وطالب المجتمعون بضرورة متابعة تأهيل الحدائق والمساحات الخضراء ولحظها في مشروعات البناء الجديدة ومتابعة العمل لإنشاء مسلخ جديد بعد إنجاز الدراسة اللازمة له وتحسين الواقع المروري في المدينة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي وإقامة حملات نظافة بمشاركة أبناء المجتمع المحلي والمنظمات الشعبية.

وطلب محافظ إدلب صفوان أبو سعدى تقديم إعانات مالية لمجلس المدينة بقيمة 20 مليون ليرة لاستكمال مشروعاته الخدمية والتنموية بالمحافظة ومتابعة أعمال تحسين واقع المدينة والنهوض به.

وأكد أبو سعدى ضرورة الإهتمام بالتخطيط والتنظيم العمراني من خلال إحداث دائرتين تابعتين لمجلس المحافظة الأولى تتعلق بالأشغال والشؤون الفنية والثانية لمتابعة أعمال الاستملاك والتنظيم العمراني الذي يشكل الأساس الناجح لعمل المجالس المحلية.

ودعا المحافظ إلى التنسيق مع الحرفيين ومديريات الصناعة لإعادة تشغيل معامل القطاع الخاص لتوفير فرص عمل جديدة ورفد الاقتصاد الوطني.

وطلب أبو سعدى ترحيل القمامة الى مقلب مصيبين بعد وضعه بالخدمة وتأمين وصول آليات النظافة إليه كونه المقلب الرئيسي في محيط المدينة والمخصص لهذا الغرض وتفعيل عمل لجنة تنسيق الحفريات بين الدوائر ومجلس المدينة ومؤسسات القطاع العام قبل البدء بأي مشروع وتحميل المسؤولية للجهة التي تقوم بحفر الشوارع دون التنسيق مع الجهات المعنية.

وشدد المحافظ على الحد من الهدر والحفاظ على المال العام وإقامة مشاريع استثمارية مفيدة والتفاني في خدمة المواطن واختصار المدة الزمنية للمعاملات وإنجازها بالسرعة القصوى.

بدوره أكد رئيس مجلس المدينة عمر قاسم آغا اهتمام المجلس بالواقع الخدمي والاقتصادي في المدينة من خلال التعاون مع المجتمع المحلي ومعالجة أي خلل في هذا المجال ومتابعة عدد من القضايا كنقص الكوادر الفنية والمراقبين والآليات.

وأوضح قاسم آغا أن المجلس يواصل إنجاز خططه وبرامجه المقررة وتنفيذ حملات تأهيل الشوارع وتحسين المظهر العام للمدينة من خلال حملات أسبوعية تشارك فيها جميع آليات المجلس وعدد من الدوائر الخدمية.

من جانبهم أكد عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المدينة أن المكتب يتابع شكاوى المواطنين للنهوض بالواقع الخدمي ويتابع تأهيل عدد من الحدائق قبل انطلاق مهرجان السياحة بالمحافظة خلال الفترة القادمة مشددين على ضرورة العمل على تحسين الحالة العامة لشوارع المدينة.