حماة.. التعريف بالآثار السلبية للذبح العشوائي خارج المسالخ واتخاذ إجراءات للحد منه

حماة-سانا

تترك ظاهرة الذبح العشوائي خارج المسالخ النظامية في محافظة حماة آثارا سلبية على البيئة والصحة وهو ما تسعى الجهات المعنية إلى الحد منه ولا سيما مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري دعا إلى ضبط عملية الذبح خارج المسلخ البلدي بدءا من تحذير الأهالي حول الآثار السلبية للذبح في الطرقات والأرصفة وتعرض الذبيحة للإصابات الجرثومية مرورا بتقديم كل التسهيلات وتذليل كل العقبات التي تواجه أصحاب الأضاحي في تشجيعهم وتحفيزهم على ذبح أضاحيهم في المسلخ وبشكل مجاني دون تقاضي اي رسوم او نفقات.

وأشار رئيس مجلس مدينة حماة المهندس رضوان العلواني إلى أن المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حماة سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة قرارات تضع حداً لهذه الظاهرة غير الحضارية مع فرض عقوبات وغرامات جزائية بحق المخالفين.

وقال مدير أوقاف حماة الدكتور نجم العلي في تصريح لـ سانا إن “الأضحية في سياقها الشرعي تأتي كقربى من قربات العيد لسد حاجة المحتاجين وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوب المحرومين والمساكين لذلك ينبغي ألا تذهب بالمقاصد الأساسية للدين الإسلامي بالمحافظة على الصحة العامة التي تقتضي منا جميعاً الحرص على ضبط الذبح العشوائي للأضاحي”.

يذكر أن محافظ حماة أكد خلال جولة تفقدية له في المسلخ البلدي الأسبوع الماضي ضرورة إعادة هيكلة آلية العمل في المسلخ بما يعزز من إجراءات الفحص الطبي وسلامة الذبيحة من الإصابة بأي آفات مرضية قد تهدد مستهلكيها مع التزام العاملين فيه بالقواعد الصحية والنظافة العامة والشروط الفنية في جميع مراحل تحضير الذبيحة.

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency