الشريط الإخباري

فعاليات خاصة بالأطفال في مهرجان بيت كمونة الثقافي الرياضي

طرطوس-سانا

ضمن فعاليات مهرجان بيت كمونة الثقافي الرياضي في يومه الخامس أقيمت مساء اليوم عدة نشاطات ثقافية وفنية وترفيهية خاصة بالأطفال بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية وفرع طلائع البعث بطرطوس وذلك في ساحة الشهداء بقرية دحباش التابعة لبيت كمونة بريف طرطوس.

وأكد الدكتور محمد طوفان متطوع في فريق الأمانة السورية للتنمية في طرطوس أن غاية تخصيص يوم للأطفال ضمن المهرجان رسم البسمة على وجه الأطفال وتقديم فائدة عبر المادة العلمية والفنية منوها بالحضور الكبير من الأطفال ومن أهاليهم والذي يعبر عن الثقة بالمهرجان وبالفعاليات التي تنظمها الأمانة.

وأشار إلى أن الفعاليات تضمنت مسرح عرائس وألعابا تفاعلية ونشاطات فنية متنوعة ونشاطا لتعليم إعادة تدوير الورق وتقديم هدايا للأطفال واشتراكهم بعمل فني جماعي من وحي مناسبة عيد الجيش العربي السوري التي أقيم المهرجان بذكراه حيث رسم الأطفال ما يخطر في بالهم على لوحة قماشية بطول عشرات الأمتار وستعرض في ساحة المهرجان خلال حفل الختام وتكريم الشهداء والجرحى والمفقودين.

بدوره مشرف منطقة طرطوس الثانية لطلائع البعث أحمد سليمان أشار إلى أن الغاية من المشاركة في هذه الفعاليات توفير الدعم النفسي للأطفال وزرع البسمة على وجوههم وهذا من ضمن توجيهات قيادة المنظمة على امتداد الوطن منوها بأهمية التعاون بين المنظمة والأمانة السورية للتنمية كخطوة على طريق كشف المواهب ودعمها وصقلها وتحفيزها ومتابعتها بالإضافة طبعا إلى كونها نشاطات ترفيهية مهمة بالنسبة للطفل.

ولفتت مشرفة الفنون ريم العلي إلى أهمية هذه الفعالية كونها تنمي المهارات لدى الطفل وتزرع انطباعا ايجابيا في ذاكرته من الصعب محوه من الذاكرة حيث أن استخدام الطفل للفرشاة والألوان بشكل جماعي ينمي لديه الروح المعنوية والثقة بالنفس والاعتماد على الذات مشيرة إلى أن باب المشاركة بالمهرجان كان مفتوحا للطلاب مع التركيز والحرص على وجود ومشاركة المتميزين ممن لديهم مواهب ومقدرة على الإبداع إضافة إلى التركيز على مشاركة أبناء الشهداء ومنحهم اهتماما خاصا من قبل المدربين.

وكانت فعاليات المهرجان شهدت يوم أمس أمسية شعرية ومعرضين للفن التشكيلي والمهن التراثية إضافة إلى جناح خاص بالأمانة السورية للتنمية حيث عرضت النساء المشاركات نماذج من نتاجهن من الصناعات التقليدية والتراثية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتفاقية بين الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب والمديرية العامة للآثار والمتاحف لترميم سوق الزرب

حلب-سانا وقعت الأمانة السورية للتنمية ومحافظة حلب مع المديرية العامة للآثار والمتاحف وبنك بيمو السعودي …