الشريط الإخباري

توقيع أربع روايات لطالب عمران وثائر زين الدين في جناح دار عقل بمعرض الكتاب

دمشق-سانا

أقامت دار عقل للنشر والدراسات والترجمة حفل توقيع لثلاث روايات من الخيال العلمي للأديب الدكتور طالب عمران ورواية مترجمة للدكتور ثائر زين الدين.

رصدت روايات عمران واقعا اجتماعيا وانسانيا له علاقة مباشرة بمشاكل الإنسان ومتاعبه في هذا الزمن وفي الزمن القادم.

الرواية الأولى سيدة القصر تعالج مشاكل الرعب بشكل فني مغطى بالجمال عبر الأحداث الشائقة أما الرواية الثانية ضباب القلوب فترصد تحولات مجتمع من خلال رجل فقد أسرته ثم تتغير الأحداث ليتعرف على ابنته وتظهر أسرته بعد الضياع وتتحدث الثالثة ممرات الرعب عن حالات من الرعب المختلفة.

يسيطر الخيال العلمي على الروايات وتتوفر فيها عناصر الرواية وأسسها وتتألق البنية الدرامية لحركة الحدث في كل الأعمال.

أما الدكتور زين الدين فوقع رواية بعنوان “فلنحب ولنمت في أندورا فقط” للروائي الروسي جنكيز أبدو لاييف والرواية من ترجمته مع الدكتور فريد الشحف.

ترصد هذه الرواية جانبا من الصراع بين مجموعة من الدول العظمى ويحضر الكيان الصهيوني هذا الصراع خلال مجموعة من الشخوص التي تنتمي إلى البلدان المتصارعة والتي جاءت إلى أندورا الدولة الصغيرة والتي تقع بين فرنسا وإسبانيا وتتبع إليهما اقتصاديا لتعرض الرواية نوازع الشر في العالم.

وقالت الباحثة والمترجمة عبير عقل مديرة دار عقل للنشر والدراسات والترجمة في تصريح لـ سانا “طباعة هذه الكتب للدكتور عمران وللدكتور زين الدين جاءت من أهمية كل منهما في مجال عمله ومن تمكنه الخوض في مضمار اختصاصه حيث تشكل الكتب حالات ثقافية مهمة تضاف إلى منظومة النشر الوطنية السورية إضافة لما تقدمه الكتب من معالجات ثقافية واجتماعية على الصعيد المحلي والعربي والعالمي في ابتكار جديد بالطرح والأسلوب”.

كما وزعت دار عقل خلال حفل التوقيع مجانا كتابا بعنوان “الطريق إلى السعادة” يذهب في منهج نفسي إلى البحث عن حياة أفضل للإنسان عبر الأسس المنطقية.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 500 عنوان في معرض الكتاب بالحسكة

الحسكة-سانا ضم المعرض الذي أقامته مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب في المركز …