الشريط الأخباري

ورشات فنية وندوات حوارية في احتفالية يوم الطفل العالمي بحمص

حمص-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من احتفالية يوم الطفل العالمي الخامسة عشرة التي تقيمها وزارة الثقافة مديرية ثقافة الطفل في محافظة حمص ورشات فنية وأعمالا يدوية ومسرحيات تفاعلية وورشات مسرحية للعرائس وذلك في قسم الأطفال بمديرية ثقافة حمص.

وشملت فعاليات الاحتفالية التي تقام تحت عنوان (أصابع صغيرة لوطن كبير) ورشات إعلامية وسردا قصصيا تفاعليا وندوات حوارية مع الأطفال وفيلما وثائقيا لشخصيات فنية سورية ومسرحية للعرائس من تصميم الأطفال.

وشهد المجمع الثقافي في الشماس ورشات رسم وأشغالا يدوية وفقرات موسيقية وغناء في حين تضمنت فعاليات دير الاباء اليسوعيين ورشات عمل فنية من نحت ورسم وتدوير وفقرات رقص وموسيقا وغناء نتاج عمل الأطفال واليافعين.

وأوضح مدير المجمع الثقافي بالشماس أحمد الصوفي أن الاحتفالية تشكل منبرا مهما للأطفال للانطلاق بابدعاتهم الفنية وتفاعلهم مع المجتمع.

ونوهت المشرفة على قسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص صبا وسوف بالإقبال الذي شهدته مختلف فعاليات الاحتفالية والتي شارك فيها مئات الأطفال بينهم من ذوي الاحتياجات الخاصة لافتة إلى أن الورشات الفنية استهدفت الأطفال من سن السابعة وحتى اليافعين بعمر 21 عاما الذين أشرفوا ودربوا وساعدوا الأطفال في إنجاز أعمالهم الفنية إضافة إلى عدد من الفنانين.

وتستمر فعاليات احتفالية يوم الطفل العالمي الخامسة عشر حتى الـ 30 من الشهر الجاري في أماكن عدة بمدينة حمص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أبناء الجرحى يحتفلون بيوم الطفل العالمي في حمص

حمص-سانا خمسون طفلاً من أبناء الجرحى بحمص شاركوا أطفال العالم الاحتفال بيوم الطفل العالمي بمجموعة …