الشريط الأخباري

ظريف: نظام آل سعود ضالع في الإرهاب حتى العظم

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة تعتمد منذ فترة سياسة عدائية تجاه إيران وأن الإدارة الحالية تتابع سياسة هي أكثر عدائية مشيرا إلى أن “المزاعم الامريكية” ضد إيران مكررة ولا صلة لها بالواقع.

وقال ظريف في مقابلة مع محطة بي بي اس الامريكية “إن المزاعم المطروحة ضد إيران مكررة وهي لن تصمد أمام أي اختبار للحقيقة” داعيا الإدارة الامريكية إلى أن تلقي نظرة على مكاسبها في المنطقة وعلى أوضاعها لترى أين مصالحها.

وأضاف ظريف إن معظم الأعمال الإرهابية التي شهدها العالم منذ عام 2001 وحتى الآن تعتمد على الايديولوجية الوهابية التي يتبناها نظام آل سعود موضحا أن 94 بالمئة من الهجمات الإرهابية بالعالم منذ عام 2001 وحتى اليوم اعتمدت على الايديولوجية التي يتبناها نظام آل سعود ويدعمها ويروج لها.

وانتقد ظريف ممالئة الإدارة الامريكية للسعودية موضحا أن المعيار الامريكي لأي علاقات هو حجم المعدات العسكرية التي يستوردها هذا البلد من امريكا وليس دعمه للإرهاب أولا مذكرا بتصريحات الرئيس الامريكي الحالي دونالد ترامب الناريه ضد السعودية خلال حملاته الانتخابية وقيامه بأول زيارة لها فور فوزه بالرئاسة وقال ظريف.. “أنا أتصور أن الرئيس الامريكي أعلن أنه لن يتوجه إلى السعودية قبل أن يطمئن على وجود صفقات أسلحة عسكرية على الطاولة”.

وفي إطار رده على أن الزيارة والأموال توفر فرص عمل للامريكيين أوضح ظريف “أن هذه الصفقات ستوفر فرص عمل ولكن لا ينبغي أن يكون ذلك معيارا عندما يكون الطرف الآخر داعما للإرهاب”.

وكانت وزارة الخارجية الامريكية أعلنت في وقت سابق إدراج 18 شخصية وشركة إيرانية في قائمة عقوبات جديدة تستهدف طهران بذريعة تطويرها “برنامجين عسكريين” ويأتي ذلك في سياق الانتهاكات المتواصلة من واشنطن فيما يخص الاتفاق النووي الذى تم توقيعه من إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد قبل عامين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف: اعتدنا على الادعاءات البلهاء للمسؤولين الأمريكيين

طهران-سانا قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن بلاده اعتادت الادعاءات البلهاء للمسؤولين الأمريكيين. …