منتخب سورية الأولمبي يواجه نظيره العماني تحضيرا لتصفيات كأس آسيا

مسقط-سانا

يلتقي منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم نظيره العماني عند التاسعة والنصف من مساء غد في مسقط في مباراة ودية ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا لفئة تحت 23 عاما المقررة ابتداء من التاسع عشر من الشهر القادم.

وأجرى المنتخب تمرينا في ملعب نادي مسقط مساء أمس بإشراف المدرب حسين عفش تركز على الانسجام بين الخطوط الثلاثة إضافة إلى تمارين لرفع اللياقة البدنية على أن يتم تخصيص تمرين اليوم لتجريب بعض الخطط التكتيكية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال عفش.. ان “المباريات الودية ستمنح لاعبي منتخبنا مزيدا من الاحتكاك ولا سيما ان أغلبيتهم تنقصهم الخبرة رغم ان معظمهم من الخامات الجيدة كما انها فرصة كبيرة للوقوف على الأخطاء ومعالجتها بالشكل الأمثل”.

وأضاف عفش.. “تواصلنا مع عدد من اللاعبين المحترفين في الخارج لضمهم إلى صفوف المنتخب وتمكنا من ضم شادي الحموي الذي يعد من الهدافين المتميزين في الدوري الأردني حيث قاد فريق العقبة للصعود إلى الدرجة الممتازة وأنس العاجي المحترف في الدوري البرتغالي”.

ولفت عفش إلى ان مستويات منتخبات تركمانستان والهند وقطر التي ستواجه منتخبنا ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات قوية ولن تكون المنافسة سهلة لكن إدارة المنتخب تعول على المباريات الودية القادمة لتطوير مهارة لاعبينا والوصول إلى الجهوزية المطلوبة بغية تحقيق نتائج جيدة تؤهلنا إلى النهائيات.

وسيغادر منتخبنا من العاصمة العمانية مسقط إلى العراق لإجراء مباراتين وديتين مع نظيره العراقي يومي الاثنين والخميس القادمين وتم تحديد مدينة كربلاء مكانا لإقامتهما بعد أن كان مقررا خوضهما في أربيل ليعود بعدها إلى دمشق استعدادا للمرحلة الأخيرة قبل التصفيات حيث يغادر بعدها إلى البحرين لإجراء مباراتين وديتين مع الأولمبي البحريني في التاسع والثاني عشر من تموز القادم بينما تم الاعتذار عن المباراتين الوديتين أمام منتخب إيران لتضاربهما مع موعد وديتي البحرين.

وتألفت بعثة منتخبنا من عضو اتحاد الكرة جمعة الراشد مديرا للمنتخب وحسين عفش مدربا وأنس صابوني وعبد القادر الرفاعي مدربين مساعدين ومصعب بلحوس مدربا لحراس المرمى وجودت نحلاوي إداريا ومحمد عباس منسقا إعلاميا ومحمد براء دردار معالجا فيزيائيا وأيمن النجار مسؤولا للتجهيزات ومن اللاعبين أحمد كنعان ومحمد يزن عرابي وطلال الحسين ومحمد فارس أرناؤوط ومؤمن ناجي وعبد الرحمن بركات وعبد الهادي شلحة وأحمد غلاب ومحمد مرمور وخالد كردغلي ومحمد كروما ويوسف الحموي وجهاد بسمار وميلاد حمد وأحمد البصير ومحمد رأفت مهتدي ومحمد ربيع سرور وأحمد الأشقر وأحمد حسن الأحمد وزكريا حنان وحسن الضامن وريفا عبد الخالق ومحمد عنز.

ويشارك منتخبنا في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب تركمانستان والهند وقطر التي تستضيف مباريات المجموعة بدءا من التاسع عشر من تموز القادم علما أن النهائيات تقام في الصين في شهر كانون الأول 2018 ويتأهل إليها صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني إضافة إلى الصين المضيفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تعادل منتخب سورية للشباب مع نظيره اللبناني في افتتاح تصفيات كأس آسيا

دوشانبه-سانا تعادل منتخب سورية بكرة القدم للشباب مع نظيره اللبناني بهدف لمثله في افتتاح مشواره …