المديريات الخدمية بمجلس مدينة حمص تواصل أعمال صيانة وإعادة تأهيل البنى التحتية لتحسين الواقع الخدمي بالمدينة

حمص-سانا

تواصل المديريات الخدمية التابعة لمجلس مدينة حمص تنفيذ أعمال صيانة وإعادة تأهيل البنى التحتية في جميع أنحاء المدينة التي باشرت بها مطلع الشهر الحالي لتحسين الواقع الخدمي فيها وضمان عودة المواطنين لجميع أحيائها.

وبين رئيس مديرية النظافة بمجلس المدينة المهندس طلال العلي لمراسلة سانا اليوم انه تم البدء بتجهيز سوق الهال المركزي في منطقة الصناعة حيث انتهت أعمال التنظيف وإزالة الأنقاض ويجري حاليا إعادة تأهيل البنى التحتية من “اتصالات وكهرباء ومياه وصرف صحي” ليكون جاهزا خلال الشهر القادم إضافة إلى الانتهاء الكامل من تنظيف شارعي الدبلان وعبد الحميد الدروبي بالتعاون مع أصحاب المحال.

وأشار العلي إلى أنه يجري حاليا العمل بسوق الفيصل وأحياء الحميدية وبستان الديوان الممتدة إلى باب تدمر وإزالة الأنقاض منها وفتح المداخل الرئيسية بالتعاون مع الأهالي لعودتهم إلى منازلهم إضافة إلى تنظيف المحاور الرئيسية المؤدية للمدينة وخاصة المدخل الجنوبي كما تم تزويد حي باب السباع بـ 15 حاوية وزعت وفق الحاجة إضافة إلى تعيين عدد من العمال الجدد بعقود مؤقتة بهدف تحسين واقع النظافة في المدينة مشيرا إلى التنسيق مع مديرية البيئة لتنفيذ حملة نظافة تشمل جميع أحياء المدينة.

ولفت إلى التعاون القائم بين المديرية وفرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في مجال حملات الرش المكثفة بأنحاء المدينة حيث تم خلال الشهر الحالي الانتهاء من أعمال الرش في أحياء “المهاجرين والعباسيين والسبيل والنزهة وعكرمة”.

بدوره بين رئيس مديرية الأشغال المهندس وليد غنومة أن العمل يجري حاليا على ترحيل الأنقاض من أحياء المدينة المتضررة والبدء بأعمال تركيب الأطاريف وبلاط الأرصفة والتزفيت وإعادة تأهيل الشوارع في أحياء “المحطة والزهراء والنزهة” بكلفة تقديرية تصل إلى 25 مليون ليرة وأعمال البلاط للأرصفة في ضاحية الباسل علما أنه تم الانتهاء من شوارع أحياء “الشماس ووادي الذهب والإنشاءات”.

وأضاف غنومة إن دائرة الإنارة التابعة للمديرية تنفذ أعمال الصيانة للأعمدة وخطوط الكهرباء في أحياء المدينة بشكل يومي وتقوم دائرة الصيانة بأعمال إصلاح الأطاريف وتنظيف الصرف الصحي استعدادا لفصل الشتاء.

وأكد رئيس مديرية الحدائق المهندس نادر حمدوش أن أعمال القص للمروج الخضراء وتقليم الأشجار وصيانة المنصفات وتفقد الآبار وشبكات المياه لسقاية الحدائق تتم بشكل يومي إضافة إلى أعمال التاهيل لبحرة الكاردينيا وبحرة شارع أحمد شوقي مشيرا إلى أن المديرية أنهت مؤخرا العمل في حديقة الصالة الرياضية وبدأ الناس يتوافدون إليها كما تم الانتهاء من زراعة حديقة جامع خالد بن الوليد بغراس النخيل والسياج النباتية وزراعة شارع الميدان بالأشجار التزيينية وخلال الأسبوع القادم سيتم البدء بزراعة دوار تدمر على طريق دمشق.

ولفت حمدوش إلى متابعة أعمال الصيانة للآبار والغطاسات المتضررة في معظم حدائق

المدينة وصيانة شبكة الري لحديقة العقدة الطرقية على جسر بابا عمرو بهدف الحفاظ على الحدائق الموجودة وصيانة ملاعب الأطفال الموجودة في بعض حدائق المدينة من خلال الإصلاح والترميم إضافة إلى إدراج خطة تتضمن إقامة 10 ملاعب للأطفال في موازنة العام القادم.

انظر ايضاً

حمص: إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع عمر بن الخطاب لتأهيله 

حمص-سانا بدأ مجلس مدينة حمص إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع عمر بن الخطاب تمهيدا …