الشريط الإخباري

بعد نقل اللقاحات بواسطة مروحيات الجيش العربي السوري.. انطلاق حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في مدينة دير الزور

دير الزور-سانا

أطلقت مديرية الصحة بدير الزور اليوم الحملة الوطنية للقاح ضد شلل الأطفال ضمن أيام التلقيح الوطني بعنوان “صحتي في لقاحي” التي تستهدف 8160 طفلا من عمر اليوم إلى خمس سنوات وتستمر لغاية 27 من الشهر الجاري.

وأكد محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره خلال إشرافه على عملية اللقاح في مركز خالد بن الوليد الصحي حرص الحكومة على تقديم جميع الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الصحية رغم كل الظروف التي تعيشها المدينة لافتا إلى أن “اللقاحات آمنة ومجانية ووصلت إلى المدينة اليوم عبر حوامات الجيش العربي السوري من مدينة القامشلي”.

وأوضح معاون مدير الصحة الدكتور أكرم الجوري أن الحملة تستهدف 8160 طفلا من عمر يوم إلى 5 سنوات وتهدف للوصول إلى نسبة تغطية 100 بالمئة للقاحات الروتينية للمتسربين ضمن برنامج اللقاح الوطني التي تستمر لغاية 27 من الشهر الجاري.

وبين الجوري أن اللقاحات تقدم في المدينة عبر الفرق الجوالة التي تضم 100 متطوع ومتطوعة وفي المراكز الصحية في أحياء الضاحية والثورة والقصور وخالد بن الوليد وفي النقطة الطبية بحي هرابش المحاصر من قبل إرهابيي “داعش” حيث تم إسقاط اللقاحات لها عبر مروحيات الجيش العربي السوري.

ودعا الجوري الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية أو إلى أقرب فريق جوال لإعطائهم اللقاح بغض النظر عن لقاحاتهم السابقة موضحا أن حالات الرشح والسعال عند الأطفال لا تمنع من أخذ اللقاح وموضحا أهمية استكمال اللقاحات للأطفال.

شارك في إطلاق الحملة أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر.

وتأتى الحملة التي تحمل عنوان “صحتي في لقاحي” بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي الذي يحتفل به خلال الأسبوع الأخير من نيسان بهدف تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس من جميع الأعمار من المرض حيث تؤكد منظمة الصحة العالمية أن التمنيع ينقذ حياة الملايين وهو أحد أنجح التدخلات الصحية في العالم وأكثرها مردودية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انتهاء حملة التلقيح الوطنية ضد شلل الأطفال في تدمر وباديتها

تدمر-سانا أنهت المنطقة الصحية في مدينة تدمر بريف حمص تنفيذ حملة التلقيح الوطنية ضد شلل …