وزير الداخلية الإيراني يؤكد ضرورة انجاز الانتخابات الرئاسية بشكل نزيه وقانوني

طهران-سانا

أكد وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي أن إقامة انتخابات رئاسية نزيهة وحيوية وقانونية هي محط اهتمام الأجهزة التنفيذية والرقابية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال رحماني فضلي في تصريح له على هامش بدء عملية تسجيل المرشحين لانتخابات الدورة الثانية عشرة للرئاسة الإيرانية اليوم “نأمل بأن يساهم جميع المسؤولين بمن فيهم المنفذون والمشرفون وجميع الذين يساعدون في إقامة الانتخابات ومن بينها وسائل الإعلام والسلطة القضائية وجميع الأجهزة المعنية في مراعاة الحياد وتنفيذ القانون من أجل المساعدة على إقامة انتخابات نزيهة وحيوية وقانونية مع مشاركة عالية”.

وحول الدعاية الانتخابية للمرشحين أشار وزير الداخلية إلى ضرورة التزام المرشحين والاحزاب والقوى السياسية الداعمة لهم بقانون الانتخابات وعدم الاستفادة من الامكانيات الحكومية والعامة.

من جهته أكد رئيس اللجنة الأمنية في لجنة الانتخابات الإيرانية حسين ذو الفقاري في تصريح له اليوم أنه سيتم التصدي بحزم لاي محاولة لتعكير أجواء الأمن أثناء العملية الانتخابية.

وكانت بدأت في إيران صباح اليوم عملية تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي ستجرى في الـ19 من أيار القادم.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن مركز تسجيل المرشحين للدورة الثانية عشرة للانتخابات الرئاسية الإيرانية افتتح في الساعة الثامنة من صباح اليوم مشيرة إلى أن عملية التسجيل الجارية في مقر لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية تستمر لمدة خمسة ايام من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساء.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الايرانية في الـ19 من أيار القادم وذلك تزامنا مع الدورة الخامسة لانتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فتح باب التسجيل للمرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية

طهران-سانا بدأت في وزارة الداخلية الإيرانية اليوم عملية تسجيل أسماء المرشحين للانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة …