الشريط الأخباري

بوتين: التعاون الاستخباراتي بين بلدان رابطة الدول المستقلة مهم لضمان أمنها ومكافحة الإرهاب والتطرف

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أهمية التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات العاجل بين استخبارات بلدان رابطة الدول المستقلة ضمانا لأمن الدول الأعضاء ومكافحة الإرهاب والتطرف.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن بوتين قوله في برقية هنأ بها رؤساء أجهزة الاستخبارات في بلدان الرابطة المجتمعين في موسكو أن “مكافحة الإرهاب الدولي والتطرف وصون الأمن والسلم تتطلب التنسيق الوثيق بين الأجهزة الاستخبارية الى جانب ان التعاون المكثف والواضح وتبادل المعلومات التحليلية والعملياتية بين الأجهزة الاستخبارية يتيح التصدي بفعالية للتحديات المعاصرة في فضاء رابطة الدول المستقلة”.

وأعاد الرئيس بوتين في هذه المناسبة إلى أذهان الاستخباريين اتفاقية التعاون بين الأجهزة الاستخبارية التي تبنتها بلدان الرابطة مبينا أن الشراكة التي ترسخت بين هذه الأجهزة خلال السنوات ال /25/المنقضية على توقيع هذه الاتفاقية قد أكدت أهميتها والحاجة الملحة إليها معربا عن الثقة التامة بقدرة المجتمعين على معالجة الكثير من القضايا ذات الأهمية وعلى التعاون فيما بينهم.

يذكر ان المؤءتمر المنعقد في موسكو يناقش فعالية المسائل المتعلقة بالتعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب العالمي والجوانب الإنسانية لمكافحة النشاط الإرهابي والأسس الاقتصادية والاجتماعية لنظام الأمن الدولي.

 

انظر ايضاً

بوتين يبحث هاتفيا مع رئيس النظام التركي الوضع في سورية

موسكو-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي اليوم مع رئيس النظام التركي رجب …