الشريط الأخباري

استطلاع: أغلبية الروس يرون أن انضمام القرم لبلادهم كان مفيدا

موسكو-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي أن 78 بالمئة من الروس يرون ان انضمام القرم إلى روسيا خطوة جلبت الفائدة لبلادهم مقابل 69 بالمئة من اراء المستطلعين العام الماضي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المركز الروسي لبحوث الرأي العام قوله.. إن “الاستطلاع أجري بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانضمام القرم الى روسيا وأن 78 بالمئة من عينة الاستطلاع في العام الجاري رأت أن انضمام القرم إلى روسيا جلب لها الفائدة فيما رأى العكس 13 بالمئة وتعذرت الإجابة على 9 بالمئة من المشاركين”.

كما بين الاستطلاع أن الثقة في فائدة انضمام القرم زادت أيضا بين سكان هذه المنطقة حيث ايد 89 بالمئة من المشاركين فيما سجل هذا المؤشر العام الماضي نسبة 79 بالمئة.

وسجل الاستطلاع أيضا أن 97 بالمئة من المواطنين الروس واثقون بأن القرم جزء من روسيا فيما كانت النسبة بهذا الشأن العام الماضي 96 بالمئة.

يذكر أن المجلس الأعلى للقرم ومجلس مدينة سيفاستوبول أقرا في 11 آذار 2014 إعلانا للاستقلال الذاتي على خلفية الأزمة السياسية في أوكرانيا وتغيير السلطة في كييف.

وصوت في الاستفتاء الذي جرى بهذا الخصوص في 16 آذار 2014 لمصلحة الانضمام إلى روسيا 96 بالمئة من الناخبين في القرم و95 بالمئة في مدينة سيفاستوبول وقد تجاوزت نسبة الناخبين المشاركين في الاستفتاء 80 بالمئة وتم توقيع اتفاق الانضمام إلى الاتحاد الروسي في 18 آذار من العام نفسه.

 

انظر ايضاً

جمهورية القرم تعتزم تصدير المنتجات النفطية إلى سورية

موسكو-سانا أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف اليوم عن نية بلاده تصدير القمح والمنتجات …