الشريط الإخباري

إطلاق مشروع تدريبي لإنتاج الفطر المحاري في بلدة الحرجلة بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

أطلق فرع الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بالتعاون مع مديريتي الزراعة والشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق مشروعا تدريبيا لإنتاج الفطر المحاري شارك به 20 متدربا ومتدربة من مختلف الفئات العمرية من المقيمين في مركز الإقامة المؤقتة في بلدة الحرجلة.

ويتضمن المشروع تدريب المشاركين من قبل مهندسين مختصين على كيفية زراعة الفطر المحاري والشروط الفنية لنجاحه بغية تنفيذ مشروعات متناهية الصغر.

وفي تصريح لسانا بينت مديرة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ميساء ابراهيم أن المشروع يأتي في إطار خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر مولدة للدخل ويهدف إلى تأهيل اشخاص قادرين على العمل والإنتاج الذاتي وإكسابهم خبرات ومعلومات حول آلية العمل عن طريق التدريب اللازم إضافة إلى منحهم حقيبة تدريبية تتضمن المواد الزراعية وغير ذلك.

وأوضحت ابراهيم أن المشاريع متناهية الصغر تستهدف المقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وذوي الشهداء والجرحى مبينة أنه تم مؤخرا إطلاق عدد من المشاريع التدريبية المماثلة في محافظة السويداء وسيتابع في محافظة حمص إضافة إلى الاستمرار بمشروع زراعة الفطر المحاري في حماة والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر.

ولفتت إبراهيم إلى أن الصندوق بصدد إعداد دراسات حول آلية تمويل بعض مشاريع إنتاج الفطر المحاري كما سيتم خلال العام القادم إطلاق مصفوفة جديدة من المشاريع الزراعية والصناعية بعدد من المحافظات وذلك بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مهندسة سورية تبتكر طريقة لتجفيف الفطر المدعم بفيتامين دال

دمشق-سانا يعد إنتاج الفطر المحاري من المشروعات الاستثمارية الزراعية المهمة نظراً لقيمته الاقتصادية والغذائية العالية