الشريط الإخباري

العراق: اعتقال خلية اغتيالات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي والقضاء على أحد متزعميه

بغداد-سانا

ضبطت القوات المسلحة العراقية خلية اغتيالات خطيرة تابعة لما يسمى تنظيم /دولة العراق والشام/ الإرهابي غرب العاصمة العراقية بغداد كما تمكنت من تحرير مختطفين من أيدى الإرهابيين شرقا وبدأت عملية عسكرية مشتركة لتطهير قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن مصدر فى استخبارات الشرطة العراقية قوله “إن منظومة الاستخبارات العراقية تمكنت خلال عملية أمنية نفذتها غرب بغداد من اعتقال مجموعة إرهابية متخصصة بالاغتيالات فى بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة تنتمى لتنظيم /داعش/ الإرهابي” مشيرا إلى أن المجموعة الإرهابية اغتالت العديد من الموظفين الحكوميين في مناطق بغداد الجديدة والبلديات والعبيدى ومدينة الصدر وحي العامل والبياع إضافة لمناطق أخرى كثيرة في بغداد.

وأوضح المصدر أن المجموعة الإرهابية كانت تعمل وفق مسارين أولهما تحديد الهدف المراد اغتياله بعد متابعته وجمع معلومات كافية عنه وثانيهما عشوائي عبر التجول طويلا في مناطق بغداد بحثا عن الموظفين الحكوميين ومنتسبى الأجهزة الأمنية ثم تنفيذ العملية الإرهابية.

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن تطهير طرق منطقة ذراع دجلة من عصابات /داعش/ الإرهابية مؤكدة تكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأوضح بيان للوزارة أن قوة من الفرقة الأولى التابعة للجيش العراقي وبالتنسيق مع القوة الجوية نفذت عملية في منطقة ذراع دجلة تمكنت خلالها من قتل قناصين إرهابيين اثنين وتدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات ومنصات اطلاق قذائف هاون.

إلى ذلك تمكنت القوات الأمنية العراقية من تحرير مختطف والقبض على الخاطفين الإرهابيين شرق بغداد.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية العراقية عن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن تأكيده أن قوة من اللواء الثاني في الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير مختطف والقبض على الخاطفين خلال عملية أمنية في حي اور شرق بغداد.

كما أكد معن أن قوة من المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة القت القبض على متهمين بالجرم المشهود يستخدمون احدى المطابع لاصدار هويات مختلفة مزورة تستعمل فى العمليات الإجرامية ببغداد.

وفي سياق آخر انطلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم قوات عراقية مشتركة من قاعدة سبايكر باتجاه قضاء بيجي شمال غرب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين لتطهيره من عصابات تنظيم ما يسمى /دولة العراق والشام / الإرهابي.

وقال مصدر في جهاز الاستخبارات العسكرية العراقية لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عسكرية عراقية مشتركة مسنودة بنحو ألف مقاتل من قوات الشرطة الاتحادية انطلقت في ساعة مبكرة من فجر هذا اليوم باتجاه قضاء بيجي من القاعدة المذكورة لتطهيرها من عصابات /داعش/ الإرهابية”.

وأضاف المصدر “إن القوات العراقية المشتركة تمكنت في وثبتها الأولى من تأمين الطريق الدولي الرابط بين العاصمة العراقية بغداد ومحافظة نينوى مرورا بمحافظة صلاح الدين ومدينة تكريت بعد أن تمكنت وحدات الهندسة العسكرية من تفجير وازالة الألغام التي زرعها الإرهابيون على هذا الطريق” مشيرا إلى أن قوات عسكرية محمولة فرضت أمس سيطرتها الكاملة على الطريق الرابط بين مدينتي حيدثة وبيجي بعد قيامها بانزال جوي اعقبه انتشار واسع على القرى والقصبات المحاذية للطريق.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة عمليات محافظة بابل وسط العراق مقتل وإصابة سبعة وعشرين ارهابيا من عصابات التنظيم الإرهابي خلال “عملية استباقية”.

وقال مصدر عسكري في قيادة عمليات بابل لمراسلة سانا “إن طائرات القوة الجوية نفذت عملية أمنية استباقية بعد رصد تحرك غريب في طريق منطقتي الرويعية والجير التابعتين لناحية جرف الصخر فوجهت له عدة ضربات صاروخية اسفرت عن مقتل عشرين إرهابيا وإصابة سبعة آخرين واحراق ست سيارات تحمل اسلحة”.

وأضاف إن القوة التقطت صورا للموقع الذي تم قصفه وأمنت الطريق لوصول القوة البرية لتطويق المكان واعتقال الناجين من القصف.

وفي محافظة نينوى شمال العراق قام عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي بتفجير الآبار النفطية في حقل عين زالة في ناحية زمار بمدينة الموصل.

وقال مصدر في مجلس محافظة نينوى إن قوات أمنية عراقية مشتركة شنت فجر اليوم هجوما عنيفا على مواقع عصابات /داعش/ الإرهابية في ناحية زمار وأسفر الهجوم عن تكبيد العصابات خسائر هائلة بالأرواح والمعدات.

إلى ذلك اعلن مصدر أمني عراقي مقتل أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي المدعو أبو سمية وعددا من معاونيه بناحية الحجاج في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وأفاد المصدر في تصريحات نقلها موقع شبكة الإعلام العراقي بأن اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية العراقية وإرهابيي تنظيم داعش بناحية الحجاج التابعة لقضاء بيجي شمال مدينة تكريت أدت إلى مقتل الإرهابي أبو سمية وعدد من معاونيه.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة اليوم من السيطرة على سبع قرى محيطة بسد الموصل شمالي المدينة.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية العراقية سيطرتها على حريق شب في إحدى غرف مبناها شرق العاصمة العراقية بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن في بيان تسلمت سانا نسخة منه إن حريقا شب في إحدى الغرف في الطابق الثالث لوزارة الداخلية بسبب ماس كهربائي موضحا أن هذا الحريق تسبب بأضرار مادية فقط وأن السيطرة على الحريق تمت بسرعة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على ثلاثة إرهابيين

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية اليوم القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظات بغداد والسليمانية وصلاح الدين.