الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

وحدات من الجيش العربي السوري تسيطر على كتل أبنية في خان الشيح بريف دمشق وتوجه ضربات مركزة على مواقع انتشار المجموعات الإرهابية في ريف حلب الغربي

محافظات-سانا

أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة السيطرة على عدد من كتل الأبنية في بلدة خان الشيح خلال العملية العسكرية المتواصلة ضد الإرهاب التكفيري في ريف دمشق الغربي .

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا إن وحدات من الجيش وسعت نطاق سيطرتها في بلدة خان الشيح بعد أن قضت على آخر تجمعات الإرهابيين في عدد من كتل الأبنية بالبلدة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش العاملة على محور ريف دمشق الغربي نفذت رمايات نارية ضد مواقع وتحركات التنظيمات الإرهابية في مزارع دروشا ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين.

وحققت وحدات الجيش خلال عمليتها العسكرية لاجتثاث الارهاب من منطقة خان الشيح منذ مطلع الشهر الماضي تقدما كبيرا حيث فرضت سيطرتها الاحد الماضى على خربة خان الشيح وعدة كتل أبنية من مساكن الدفاع الجوى فى المنطقة.

وتنتشر فى منطقة خان الشيح مجموعات ارهابية تكفيرية تتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وتتلقى الاسلحة من الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث ضبطت وحدات الجيش في السادس من الشهر الجاري أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية واسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في حارة البويضية ببلدة خان الشيح.

وحدات من الجيش تدمر آليات وعربات للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الغربي

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على مواقع انتشار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان في ريف حلب وكبدتها خسائر بالافراد والعتاد.
وذكر المصدر العسكري إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تجمعات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في المنصورة وحريتان وعندان في الريف الغربي.

ولفت المصدر إلى أن ضربات الجيش “أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير دشمة رشاش والعديد من الأوكار والآليات لهم”.

وأكد المصدر العسكري “القضاء على أربعة ارهابيين في تل الزهور بمنطقة الصناعة القديمة بحلب”.

وتعد بلدة حريتان وقرية كفر حمرا من المقرات الرئيسية لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية المنضوية تحت زعامتها حيث تصل إليها الأسلحة والذخيرة عبر الحدود التركية التي حولها نظام أردوغان إلى معابر لتهريب الأسلحة والذخيرة وتسلل المرتزقة القادمين من الخارج.

وقصفت وحدات من الجيش أول من أمس بالمدفعية تجمعات ومقرات لإرهابيي “جيش الفتح” في قريتي المنصورة وخوابي العسل ومنطقتي الراشدين 4 و5 في الريف الغربي ما أسفر عن “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير العديد من أوكارهم وآلياتهم”.

إحباط هجوم إرهابي على قرية أم جامع وتدمير تجمعات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” في ريف حمص

في ريف حمص الشمالي والشرقي وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم ضربات مكثفة على أماكن انتشار تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر المصدر العسكري أن الضربات أسفرت عن “إيقاع أفراد مجموعتين إرهابيتين بين قتيل ومصاب وتدمير عتادهم الحربي في مزارع البايكة غرب قرية أم شرشوح وفي قرية الوعرة” بمنطقة تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وقضت وحدة من الجيش أمس على إرهابيين في منطقة تلبيسة حيث تنتشر فيها مجموعات تكفيرية من “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” و”فيلق حمص” و”كتائب الفاروق”.

إلى ذلك أشار مراسل سانا في حمص إلى مقتل 6 إرهابيين خلال عملية نوعية للجيش العربي السوري على مقر لتنظيم “جبهة النصرة” في قرية عز الدين بأقصى الريف الشمالي لحمص.

ولفت المراسل إلى أن الإرهابيين القتلى هم وليد الناصر ومحمد خليف أبو جمال ومحمد بعلباوي وأحمد عزالدين وسعد عزرون وحافظ زغيب.

وتعد قرية عز الدين أحد الممرات الرئيسية للتنظيمات الإرهابية بين ريفي حمص وحماة وتتخذ منها منطلقا للاعتداء واطلاق القذائف على القرى الآمنة في المنطقة.

وفي الريف الشرقي أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا قرية أم جامع من اتجاه جنوب قرية هبرة شرقية بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بإحباط الهجوم وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس آليات متنوعة لتنظيم “داعش” الإرهابي وقضت على العديد من أفراده قرب تل الصوانة وحقل شاعر النفطي ومحيط قريتي رحوم والمشيرفة.

تدمير آلية لتنظيم “جبهة النصرة” والقضاء على عدد من إرهابييه في بداما وحدادة بريفي إدلب واللاذقية

وأوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال ضربات على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب واللاذقية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مباشرة لتجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “جبهة النصرة” في بداما بريف إدلب الجنوبي وحدادة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي”.

وأكد المصدر أن الضربات أدت إلى “القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير إحدى آلياتهم”.

وتنتشر في الريف الشمالي والشمالي الشرقي للاذقية على الحدود الإدارية مع محافظة ادلب تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام” وغيرها من المجموعات الإرهابية التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

وحدات الجيش العاملة في درعا تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في براق واليادودة

في ريف درعا نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد تجمعات وتحركات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي المرتبط بكيان الاحتلال الاسرائيلي.

وأفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش نفذت صباح اليوم ضربات محكمة على مجموعة إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” على اتجاه صوامع الحبوب في بلدة اليادودة بالريف الغربي ما أسفر عن “القضاء على معظم افراد المجموعة وتدمير اسلحة كانت بحوزتهم” عرف من القتلى الارهابي بشير زياد السيد.

ولاحقا أفاد المصدر العسكري بان وحدة من الجيش قضت على عدد من ارهابيي “جبهة النصرة” في حديقة اليرموك في درعا البلد.

إلى ذلك ذكر مراسل سانا ان وحدة من الجيش فجرت في كمين محكم عبوة ناسفة بمجموعة ارهابية كانت تتحرك من قرية ساكرة في منطقة براق بالريف الشمالي الشرقي باتجاه البادية الشرقية ما أدى إلى “مقتل12 ارهابيا واصابة اخرين وتدمير ما بحوزتهم من اسلحة وعتاد حربي”.

وتتخذ التنظيمات الارهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتى درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية الشديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا لتهريب المرتزقة والاسلحة الى البادية الشرقية والشمالية الشرقية فى محافظة السويداء.

وحدات من الجيش توقع 25 قتيلا على الاقل بين صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمر لهم راجمة صواريخ في القنيطرة

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على محاور تحرك تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في القنيطرة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش قضت على كامل مجموعة إرهابية مؤءلفة من 15 إرهابياً بالقرب من كسارات طرنجة بريف القنيطرة الشمالي وذلك باستهدافها بقذائف الدبابات.

وذكر مراسل سانا في وقت سابق أن وحدات من الجيش دمرت راجمة صواريخ ومدفعا عيار 120مم خلال عمليات للجيش على مواقع التنظيمات الارهابية فى مدينة القنيطرة المحررة.

ولفت المراسل الى أن مدفعية الجيش وجهت ضربات ثقيلة على مواقع إرهابيي “جبهة النصرة” وتحركاتهم فى كروم الكشة جنوب قرية حضر أسفرت عن سقوط 10 قتلى على الاقل بين صفوفهم.

واشار مراسل سانا في القنيطرة صباح اليوم الى ان وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات ارهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” كانت تتحرك في احراج قرية طرنجة ومحيط تل الحمرية وتحاول التسلل الى النقاط العسكرية في ظهرة الكسار وكروم الكشة جنوب بلدة حضر بالريف الشمالي.

ولفت المراسل الى ان الاشتباكات انتهت بمقتل العديد من الارهابيين وتدمير كمية من الاسلحة والذخيرة لهم.

ودمرت وحدات الجيش العاملة فى القنيطرة الاربعاء الماضى مستودع أسلحة وسيارتين لارهابيي “جبهة النصرة” واوقعت بينهم 15 قتيلا ومصابا فى قرية جباثا الخشب التي تعد الشريان الحيوي لإمداد التنظيمات الارهابية بالأسلحة من الكيان الصهيوني عبر الأراضي السورية المحتلة.

القضاء على 4 إرهابيين مما يسمى “جيش العزة” في ريف حماة الشمالي

في هذه الأثناء قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 4 إرهابيين مما يسمى “جيش العزة” في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم في ريف حماة الشمالي.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على تجمع لإرهابيي “جيش العزة” في محور الزلاقيات بالريف الشمالي ما أسفر عن “مقتل 3 إرهابيين وهم حيان إبراهيم السجناوي ومحمد نور الدين السجناوي وصطوف خالد الحمروش وتدمير عتادهم الحربي”.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش نفذت رمايات مركزة على أوكار ومواقع انتشار لإرهابيي “جيش العزة” في مدينة كفرزيتا شمال مدينة حماة بنحو 35 كم ما أدى إلى “مقتل الإرهابي محمد غسان الأعرج وإصابة آخرين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس عشرات الآليات المدرعة والمصفحة وقضى على أعداد كبيرة من الإرهابيين شمال معان ومحيط طيبة الإمام واللطامنة وعطشان وشرق مورك بريف حماة الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.