الشريط الإخباري

تواصل الاشتباكات والقصف على أحياء في العاصمة الليبية طرابلس

طرابلس-سانا

تواصلت الليلة الماضية الاشتباكات وعمليات القصف التي تشهدها العاصمة الليبية طرابلس ما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا.

وذكرت قناة ليبيا الدولية أن عددا من صواريخ غراد سقطت الليلة الماضية في مناطق وسط العاصمة الليبية منها حي الأندلس وغوطة الشعال والحي الاسلامي ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير عدة منازل بهذه الأحياء.

ومن جهة ثانية وفي ظل تضارب الأنباء عن تبعية الطائرات التي قصفت عدة مواقع فجر أمس لميليشيات تهاجم طرابلس وتسعى للسيطرة عليها منذ ما يقارب الشهر تبنت القيادة العامة للجيش الوطني بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر المسؤولية عن قصف هذه المواقع.

وأكد محمد حجازي الناطق باسم الجيش الوطني الليبي في بيان له أن قاذفات من طراز سوخوي 24 شنت غارات جوية مشيرا إلى أن “هذه الغارات حققت أهدافها بنجاح تام حيث تم تدمير الأهداف التابعة لميليشيا فجر ليبيا بالكامل”.

وكان قائد القوات الجوية في بنغازي صقر الجروشي أعلن أن سلاح الجو الليبي الذي يدعم عملية الكرامة التي يقودها حفتر ضد المتطرفين هو الذي نفذ الضربات الجوية في العاصمة الليبية موضحا أن “الضربات الجوية نفذت ضد عدد من مواقع ميليشيات مسلحة قادمة من مدينة مصراتة”.

يذكر أن ليبيا تشهد قتالا ومعارك بين ميليشيات متناحرة تسعى للسيطرة على المناطق ومد نفوذها في البلاد وذلك بعد أن انتشرت هذه الميليشيات وتمددت إثر عدوان حلف شمال الاطلسي الناتو على ليبيا عام 2011.