الشريط الأخباري

بوتين: روسيا وفنلندا قلقتان من العمليات العسكرية والكارثة الإنسانية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن العمليات العسكرية والكارثة الإنسانية في أوكرانيا تثير القلق لدى روسيا وفنلندا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوتين قوله في تصريحات بختام مباحثاته مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستيه بمدينة سوتشي الروسية: “إن العمليات القتالية واسعة النطاق في مناطق جنوب شرق أوكرانيا والكارثة الإنسانية الحقيقية التي حلت هناك تثير قلقاً جدياً لدى الجانبين”.

وأضاف بوتين: “نحن سنفعل كل ما باستطاعتنا من أجل وقف هذا النزاع العسكري بأسرع ما يمكن وبدء الحوار بين كل الأطراف المعنية وتقديم المساعدات الإنسانية”.

يذكر أن قافلة مساعدات إنسانية روسية تحمل ألفي طن من الأغذية والأدوية والمواد الأغاثية توجهت قبل أيام من ضواحي موسكو إلى شرق أوكرانيا بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

من جهة أخرى بحث الرئيسان سبل تسوية العلاقات الاقتصادية بين موسكو وهلسنكي على خلفية الأزمة الأوكرانية وفرض موسكو حظراً على استيراد منتجات غذائية.

وقال بوتين: “إن العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا لها تأثير سلبي على الاقتصاد العالمي” مؤكداً أن العقوبات الغربية تؤثر بشكل مباشر على المصالح التجارية لجميع الأطراف وعلى نمو اقتصاد بلداننا.

وأضاف بوتين: “إن روسيا تعارض بشكل قاطع تطور مجريات الأحداث بشكل سيناريو العقوبات التي تؤثر بشكل مباشر على العلاقات الاقتصادية والتجارية”.

انظر ايضاً

بوتين: البحرية الروسية تمتلك أحدث السفن العسكرية

موسكو-سانا أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن سلاح البحرية في البلاد بات يضم أحدث السفن …