الشريط الإخباري

الرئيس الصيني يؤكد رفض بلاده تقديم أي تنازل بشأن سيادتها

بكين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم رفض بلاده تقديم أي تنازل بشأن سيادتها على جزر في بحر الصين الجنوبي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جين بينغ قوله أمام جمع ضم كبار القادة في المقر الضخم لقصر الشعب في بكين بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 95 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني “يجب ألا تتوقع أي دولة أجنبية أن نقبل أي مساس بمصالحنا المرتبطة بالسيادة والأمن والتنمية”.

وشدد الرئيس جين بينغ على تمسك الحزب الشيوعي بسلطته المطلقة لتعزيز الجيش ودور الصين على الساحة الدولية مضيفا إننا “لا نتسبب في المشاكل ولكننا لا نخشاها”.

كما دعا إلى دور أكبر للصين في “الحوكمة العالمية” على أمل أن يحمل ذلك “الحكمة الصينية” لتحسين إدارة الملفات الدولية الكبرى.

وتأتي تصريحات الرئيس الصيني في الوقت الذي أرسلت الولايات المتحدة في الأشهر الأخيرة قطعا بحرية لتجوب المناطق القريبة من جزر بنتها بكين في بحر الصين الجنوبي وتؤكد سيادتها عليها.

وكان عقد أول مؤتمر للحزب الشيوعي الصيني في الأول من تموز 1921 في مقاطعة شنغهاي وكان الحزب حينها يعد 50 عضوا ووصل عدد أعضائه اليوم إلى أكثر من 88 مليونا حسب ما جاء في صحيفة تشاينا ديلي الرسمية أي ما يمثل 7 بالمئة من الشعب الصيني.

يذكر أن الصين أكدت في شباط الماضي أنها تملك السيادة التي لا تقبل النزاع على جزر نانشا والمياه المحيطة بها كما أقامت في عام 1959 مكتبا إداريا ومرافق حكومية تابعة لها في جزيرة يونغشينغ وتبين أن نشر مرافق دفاعية على الجزيرة جزء من ممارسة سيادتها وهو أمر يجري منذ عقود لكنها رغم ذلك لا تعتزم عسكرة بحر الصين الجنوبي مشددة على أن الولايات المتحدة هي من تقوم بعسكرة المنطقة وتأجيج التوترات فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس الصيني يؤكد دعم بلاده العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة

باريس-سانا أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم أن بلاده تدعم العضوية الكاملة لفلسطين في …