الشريط الإخباري

الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: حان الوقت لتنظيم استفتاء للخروج من حلف الناتو

براغ-سانا

حذر الحزب الشيوعي التشيكي المورافي من أن التطورات السياسية في أوروبا تزداد “راديكالية” وبشكل عنيف وتصبح اكثر دراماتيكية لافتا إلى أنه بدلا من الديمقراطية ينتشر الارهاب والفوضى والفواجع الانسانية والهجرة.

وأكد الحزب في بيان له اليوم ان الوقت حان لتنظيم استفتاء بشأن الانسحاب من حلف الناتو لان الحلف الذي يهدد العالم ليس لديه ما يأمر التشيك به لافتا إلى انه “على الرغم من كل ما هو قائم الان فان قمة حلف الناتو المقررة في 8 و9 من شهر تموز الجاري في وارسو تعتزم المضي قدما بهذا الامر بمبادرة من بعض الدول العدوانية في الحلف”.

وشدد البيان على ان الخطوات الجديدة للناتو تتناقض مع جميع الاتفاقات التي تم التوصل إليها بعد عام 1989 حيث يتم نقل التقنيات النووية لحلف الناتو إلى الحدود مع روسيا مضيفا ان قمة حلف الناتو القادمة تخطط لزيادة ذلك وتطوير استراتيجية نووية جديدة وبناء مكثف للجيوش الاوروبية وقيام تنسيق استخباراتي أعلى والقيام بحروب هجينة وإجبار الدول الاوروبية على زيادة الانفاق العسكري.

وأوضح الحزب أن الهدف من قمة حلف الناتو هو عسكرة منطقة البحر الأسود وتأسيس اسطول دائم للحلف في هذه المنطقة الامر الذي يتعارض بشكل صارخ مع القانون الدولي ولا سيما اتفاقية مونترو لعام 1936 التي تعرف وتنظم العمل في مضيقي البحر الاسود اي البوسفور والدردنيل وتمنع دخول السفن العسكرية من النوع الكبير والغواصات النووية للدول الواقعه خارج منطقة البحر الأسود.

ودعا الحزب الحكومة التشيكية إلى التبرؤ في قمة حلف الناتو من هذه النوايا والأهداف وألا تسمح بأن يجري ترهيبها او فرض المهام عليها من قبل دول بالحلف وصفها بالعدوانية مشددا على عدم إمكانية تعريض تشيكيا للخطر بان تكون هدفا للصواريخ النووية وان تكون في وضع يتناقض ومصالحها الوطنية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد فى كلمة له أمام سفراء روسيا لدى الدول الاجنبية أمس أن أنشطة حلف الناتو تستهدف زعزعة التكافؤ العسكري الذي تشكل في العالم على مدى العقود الماضية مبينا أن روسيا تراقب كل هذه النزعات عن كثب وتعرف طرق الرد عليها بشكل مناسب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: الناتو مسؤول عن الدمار في سورية

براغ-سانا حمل الحزب الشيوعي التشيكي المورافي حلف شمال الأطلسي