الشريط الإخباري

نقابة الأطباء البيطريين تشكل رابطة لطب الدواجن

دمشق-سانا

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين اليوم عن تشكيل الرابطة السورية لطب الدواجن للمساهمة في تطوير قطاع الدواجن وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهه بالتنسيق مع وزارة الزراعة والجهات المتخصصة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع الأول للرابطة اليوم لفت نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سمير الاسماعيل إلى أن قطاع الدواجن في سورية يسهم بشكل كبير في توفير الأمن الغذائي للمواطنين ويؤمن فرص عمل لنحو 10 بالمئة من اليد العاملة في سورية في مجال التربية والإشراف وبيع المنتجات ونقلها إلى أسواق الاستهلاك.

وذكر الاسماعيل أن الرابطة ستعمل على تنشيط البحث العلمي وعقد مؤتمرات وندوات تخصصية في المجالات العلمية والوقائية والعلاجية والمساهمة في إجراء الدورات التعليمية والتدريبية للأطباء البيطريين وأطباء الدواجن بالاشتراك مع الجامعات السورية وتنفيذ الدورات الميدانية والأبحاث الخاصة بطب الدواجن بالتعاون مع الجهات المعنية.

وبين الاسماعيل أن الرابطة ستقوم بتذليل العقبات التي تواجه اختصاصيي طب الدواجن وانشاء مجلة علمية دورية تنشر فيها أبحاثا باختصاص طب الدواجن والاتصال بالروابط التخصصية في مجال الدواجن بالعالم وتبادل المعلومات والمشاركة في المؤتمرات والتنظيمات العربية والعالمية.

وتم خلال الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء مجلس الرابطة بحيث تم تكليف الدكتور غسان الهلالي رئيسا للرابطة والدكتور عبد العليم الخرسان نائبا للرئيس والدكتور نديم رحمون أمينا للسر والدكتور عبد الحميد بازرباشي خازنا ونزار سعد الدين مسؤولا للعلاقات العامة والخارجية.

وكان المستشار الفني في اتحاد غرف الزراعة السورية المهندس عبد الرحمن قرنفلة ذكر في تصريح سابق ل سانا منتصف الشهر الماضي أن ظروف الأزمة أثرت على أداء قطاع الدواجن في سورية حيث عطلت جزءاً مهماً في الإنتاج ودفعت نحو 70 بالمئة من المداجن خارج الخدمة لتعذر نقل مستلزمات الإنتاج إليها وصعوبة نقل المنتجات إلى الأسواق وارتفاع تكاليف الإنتاج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر فرع دمشق لنقابة الأطباء البيطريين..ضرورة دعم مربي الثروة الحيوانية وإحداث هيئة عامة لها

دمشق-سانا دعا المشاركون في المؤتمر الـ21 لمجلس فرع دمشق لنقابة الأطباء البيطريين الذي انعقد اليوم …