الشريط الإخباري

طلاب الشهادة الثانوية يواصلون امتحاناتهم بتقديم مادتي الجغرافيا والرياضيات

دمشق-سانا

واصل طلاب الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة امتحانات الدورة الأولى لعام 2016 بمادة الجغرافيا للفرع الأدبي ومادة الرياضيات للفرع العلمي.

وفي تصريح لسانا أوضح الموجه الأول للجغرافيا شحادة المحمد ان الأسئلة تميزت بالدقة والموضوعية والوضوح والصياغة العلمية السليمة والشمولية لكل وحدات الكتاب إضافة إلى التدرج بمستوياتها وملاءمتها للوقت المخصص لها ومراعاتها لمستويات الطلاب مشيرا إلى ان الامتحان “سار بشكل طبيعي ولم تسجل أي استفسارات أو شكاوى”.

من جهته بين الموجه الأول لمادة الرياضيات مروان بركة ان أسئلة مادة الرياضيات “ليس عليها أي إشكالية والمفاهيم الرئيسية شاملة لمفاهيم الكتاب وانطلاقة الأسئلة متدرجة من السهل إلى الصعب وملائمة للوقت وتراعي مستويات الطلاب والفروق الفردية بينهم وتضمنت سؤالا مميزا للطالب المتفوق ليعبر من خلاله عن تفوقه واستحقاقه للدرجة العلمية” مشيرا إلى ان الامتحان “سار بشكل طبيعي ولم تسجل أي شكوى”.

وبدأت امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة في 30-5-2016 وتنتهي في 13-6-2016 للفرع الأدبي و 15-6-2016 للفرع العلمي وبتاريخ 16-6-2016 للشهادة الثانوية الشرعية والثانوية المهنية بفروعها حيث يبلغ عدد المتقدمين نحو 190 ألف طالب وطالبة في 1755 مركزاً امتحانياً موزعة على مختلف المحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency