الشريط الإخباري

السوري هاني شعبان في إيران للوقوف على آخر الاستعدادات المتعلقة بتنظيم رالي شيراز

دمشق-سانا
للمرة الأولى تنظم إيران رالي شيراز الدولي 2014 ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات والذي من المقرر أن ينطلق في الرابع والعشرين من الشهر المقبل باشراف هاني شعبان الذي عين مديرا للرالي نظرا لخبرته الكبيرة في التنظيم والادارة.
وفي زيارة الى نادي إيران للسيارات والدراجات الذي يشرف على تنظيم الرالي اطلع شعبان وهو المشرف العام على رياضة السيارات في سورية على اخر الاستعدادات المتعلقة بتنظيم الرالي في نسخته التجريبية وما تم انجازه في الجوانب التنظيمية والادارية والاعلامية.
وأكد شعبان في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن الجهود تتركز حاليا لانجاح الرالي بعد الإعلان الرسمي عن تنظيم أول رالي في الجمهورية الإيرانية لاخراجه بأفضل صورة ممكنة في ظل الجهود الكبيرة المبذولة من قبل جميع الأطراف ولا سيما من الاتحاد الدولي للسيارات فيا ومن ممثليه في منطقة الشرق الاوسط مينا.
وأضاف شعبان الذي عين ايضا مديرا لرالي مسقط المقرر في شهر تشرين الثاني المقبل.. ان رياضة السيارات في منطقة الشرق الاوسط تتطور بشكل متسارع وضمن هذا الاطار تم اعتماد ثلاث جولات جديدة اعتبارا من الموسم المقبل 2015 وهي عمان وإيران والامارات العربية المتحدة ليرتفع عدد الجولات الى تسع وهو ما يزيد من قوتها واهميتها ويسهم في تطورها.
وحول طبيعة رالي شيراز التجريبي أشار شعبان إلى أن مراحل الرالي تعتبر من أفضل مراحل جولات الشرق الأوسط وذلك لاعتبارات كثيرة أهمها التنوع الجغرافي حيث تنقسم الى مراحل جبلية ومستوية إلى جانب وجود مراحل للسرعة وهذه المراحل بحاجة إلى تعامل خاص وكذلك تجهيز من قبل الفرق المشاركة كما أن منطقة شيراز تمتاز بمناخها المميز وطبيعتها الخلابة وهو ما يزيد من متعة المنافسة وتسهم في تعزيز دورها السياحي.
وأوضح أن طول مراحل الرالي تصل إلى 230 كيلومترا مقسمة على مدى يومين.
وتنطلق المنافسات في الرابع والعشرين من الشهر المقبل وتستمر حتى السادس والعشرين منه ومن المتوقع أن تشهد مشاركة واسعة لمتسابقين من ايران والدول العربية وسيكون محطة متميزة في بطولة الشرق الاوسط.
يذكر ان مدينة شيراز تقع في جنوب إيران في سهل أخضر على سفوح جبال زاغروس على ارتفاع 1500 متر عن مستوى سطح البحر وتتمتع بمناخ معتدل.