الشريط الإخباري

الموف والسومو يتصدران ألوان ألبسة الأطفال هذا الصيف

دمشق-سانا
لم تندرج ألبسة الأطفال قديما تحت موضة معينة ولم يهتم مصمموها بألوان الموضة العالمية حيث كان صانعو ألبسة الأطفال يبحثون دائما عن نوعية المنتج بغض النظر عن الموضة.
وقد تطورت شركات الألبسة مع بداية الأربعينيات حيث بدات بنشر ثقافة موضة البسة الأطفال التي نراها بوضوح حول العالم ولكن تصدر الموف والسومو ألوان البسة الأطفال لصيف هذا العام كان شيئا لافتا ومميزا.
وقال محمد حوراني أحد بائعي ألبسة الأطفال لنشرة سانا المنوعة إنهم وعلى الرغم من انتهاء موسم الأعياد وبلوغ موسم الصيف منتصفه مستمرون بعرض بعض الألوان التي لاقت قبول واعجاب زبائنهم الأطفال لأنهم لاحظوا أن ألوان الباستيل وهي الألوان الفاتحة مثل الزهر والموف والأصفر والسماوي والابيض ازداد طلبها عن غيرها من ألوان الأزرق والبني والرمادي حتى فيما يخص ألبسة الصبيان المعروفة بالوانها المحدودة والتي تسمى السادة وهي الوان تعتبر “غامقة”.
وأضاف حوراني إن ألوان الباستيل الصيفي انتشرت في جميع أسواق دمشق مع إدخال أقمشة جديدة لموضة وألبسة قطاع الولادي في صيف هذا العام مثل الشيفون والدانتيل اللذين تصدرا اقمشة فساتين البناتي مشيرا إلى أن التاجر أو البائع الدمشقي يعتمد بالدرجة الأولى على المنتج المحلي بالنسبة لهذا القطاع الذي اثبت تقدمه في سورية عن باقي بلدان الجوار فقد حققت أرباح مبيعاته أرقاما مقبولة.
وختم حوراني بالقول أنه رغم استيراد التاجر السوري لبعض أنواع البسة الولادي في إطار التكامل والتنويع لا يزال الاقبال على المنتج المحلي متصدرا بعد أن أثبت جودته وأناقته.
روهلات شيخو

انظر ايضاً

الاتحاد أهلي حلب في مواجهة الوحدة في نهائي كأس الجمهورية لكرة السلة

حلب-سانا يترقب عشاق كرة السلة السورية بشغف المواجهة القوية التي ستجمع بين فريقي الاتحاد أهلي …