الشريط الأخباري

الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة “داعش” بحق الشاعر السوري محمد العاني وابنه

ابوظبي – سانا

أدان الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب جريمة قتل الشاعر السوري محمد بشير العاني ونجله على يد إرهابيي تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور الأسبوع الماضي.

وقال الاتحاد في بيان له نشر اليوم إن” الشاعر العاني يمثل أنموذجاً للشاعر الإنسان الملتصق بأرض بلده والمتمسك بما لديه من ثقافة أدبية ورؤى شعرية ألهمته ما جاء في دواوينه الثلاثة المنشورة”.

واستنكر البيان تلك الممارسات الإجرامية بحق الإنسان في الوجود وحقه في التعبير الكتابي عن وجوده هذا وحقه في التصوير الشعري لما يعاينه موضحاً أن هذا الإعدام هو جريمة مخزية تخجل منها صفحات تاريخ الأدب والأدباء ويندى لها جبين الثقافة العربية.

ودعا البيان اتحادات وأسر وروابط وجمعيات الأدباء والكتاب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام إلى تحديد يوم 19 نيسان المقبل ليكون يوماً ثقافياً عربياً يخصص لإقامة ندوات تنويرية تفضح فكر تنظيم “داعش” الإرهابي وكل التنظيمات الإرهابية الظلامية التي تستهدف الثقافة والتعليم والفن والإبداع ولتكون منبراً  للتأكيد على أساسية الحرية في الوجود الثقافي العربي المعاصر.

وأقدم إرهابيون من تنظيم “داعش” يوم الخميس الماضي على قتل الشاعر العاني ونجله اياس في المدينة بعد أن اعتقلوهما من منزلهما قبل نحو شهرين.

  

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency