الشريط الأخباري

البرازي: توسع في إنتاج الطاقة الكهربائية وتركيب عنفتين بخاريتين قريبا

حمص-سانا

قال محافظ حمص طلال البرازي إن وضع الكهرباء في المحافظة مقبول وهناك توسع في عملية انتاج الطاقة الكهربائية في أكثر من مجال حيث سيتم مباشرة العمل بتركيب اول عنفتين بخاريتين لإنتاج الطاقة بالمحافظة في إطار المشروع الذي أطلقته وزارة الكهرباء ليكون إنتاجا إضافيا يحافظ على البيئة.

2ولفت محافظ حمص خلال جولة اليوم على محطة توليد الكهرباء في جندر إلى أن المحطة تعمل بواقع جيد بفضل الجهود المبذولة من قبل العمال والفنيين فيها بشكل دؤوب وبروح عالية من المسؤولية على مدار الساعة وخلال العطل والأعياد من أجل تأمين الحاجات الأساسية للمجتمع موضحا أن هذه الجهود تعطي نتائج
إيجابية تنعكس بشكل مباشر على الفعاليات الاقتصادية وعملية إعادة البناء والإعمار.

3وبين البرازي أنه على الرغم من الاستهداف المتكرر والمباشر لقطاع الكهرباء من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة كان هناك تحد كبير من قبل العاملين في هذا القطاع وإصرار على بذل الجهود لضمان استمرار الخدمة بالتوازي مع الدعم الحكومي المقدم له.
وجال المحافظ على عدد من الأقسام الرئيسية للمحطة كقسمي التحكم المركزي والعنفات البخارية واستمع من رؤساء الأقسام فيها إلى أهم المشكلات التي تعترض العمل مشيرا إلى أن المحافظة جاهزة للمساعدة في حل أي مشكلة تعترض عمل هذه المنشأة وتأمين الامكانيات والظروف الملائمة.
من جهته بين مدير الشركة العامة لكهرباء حمص المهندس مصلح الحسن أن واقع الكهرباء في المحافظة جيد لافتا إلى وجود عدد من المشاريع الجديدة كالمزارع الريحية التي تتم دراستها حاليا لتأمين مصادر طاقة جديدة.

4وأكد الحسن أن قطاع الكهرباء استطاع أن يصمد بالرغم من الاعتداءات الإرهابية المتكررة عليه وأن يتجاوز الكثير من المشكلات التي تعترضه كمشكلة نقل الفيول ونقص الغاز بعد استهداف عدة معامل له من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.
بدوره أشار مدير المحطة زكريا عامر إلى أنه يتم توليد الطاقة في المحطة بكامل قدرتها والتي تبلغ 700 ميغا واط موضحا أنه يتم حاليا تنفيذ مشروع التوسع الذي يضم عنفتين لتصبح الاستطاعة الاجمالية للمحطة 900 ميغا واط.

انظر ايضاً

السورية للشبكات في حمص توفر مواد مصنعة بأكثر من 29 مليون ليرة

حمص-سانا ‏ قام المركز الانتاجي في فرع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات بحمص “السورية ‏للشبكات …