الشريط الإخباري

تطوير المستودع الدوائي وطابع لنقابة الصيادلة ومعالجة الرسوم.. أهم مطالب صيادلة حماة خلال مؤتمرهم السنوي

حماة-سانا

طالبت نقابة صيادلة حماة خلال مؤتمرها السنوي بإصدار طابع لنقابة الصيادلة يوضع على التقارير والمعاملات الطبية أسوة بالنقابات الأخرى ليعود ريعه للنقابة بهدف تخفيف أعباء الرسوم على الصيادلة وملاحقة أصحاب المستودعات الدوائية غير المرخصة ومتابعة وإيقاف عمل الصيدليات المخالفة.

كما طالب المجتمعون خلال المؤتمر المنعقد اليوم بتخفيض أسعار شرائح الكهرباء المفروضة على الصيدليات وتحويلها إلى منزلية وتخفيض الرسوم المالية في ظل غلاء الوضع المعيشي وتطوير أداء المستودع النقابي لبيع الأدوية وزيادة المشاريع الاستثمارية التي تشرف عليها النقابة بما يساهم في زيادة دخلها وتخفيف أعباء الرسوم على الصيادلة.

وشدد المجتمعون على إلغاء السلل الدوائية التي تحملها المستودعات الدوائية للصيدليات وتأجيل دفع الرسوم السنوية المترتبة على الصيدلية لصالح النقابة لغاية أيلول القادم كما طالبوا بتدقيق الوصفات العمالية وتفعيل عمل بطاقات التأمين على المشافي لتخفيف أعباء وعناء الصيادلة وتفعيل الندوات العلمية للرقي بواقع المهنة من الناحية العلمية وبخاصة في المناطق الريفية من حماة.

وفي كلمة له خلال المؤتمر لفت رئيس نقابة الصيادلة في سورية محمود الحسين إلى الصعوبات التي يعاني منها الصيادلة في سورية في ظل الأزمة وأبرزها صعوبة توفر الأدوية وخسارة رأس المال للصيادلة وعدم التزام المعامل بإعادة المرتجعات من الأدوية منتهية الصلاحية وارتفاع بدلات إيجار الصيدليات وارتفاع الضرائب والكهرباء منتقدا قرار اللجنة الاقتصادية في الحكومة بتخفيض نسبة ربح الصيدلاني بنسبة 5 بالمئة “رغم اعتراضنا على ذلك”.

ولفت الحسن إلى أن النقابة تكافح تهريب الأدوية وتعمل على منع انتشار الأدوية المزورة والمقلدة من خلال اعتماد اللصاقة الليزرية مذكرا بمعاناة قطاع الأدوية من الدمار الذي لحق بالمنشآت الصيدلانية ومعامل الأدوية ما أثر سلبا على العديد من الصيادلة الذين باتوا عاطلين عن العمل مطالبا الحكومة بتعويضهم.

بشار حلواني رئيس فرع نقابة الصيادلة بحماة اعتبر أن المؤتمرات النقابية تمثل فرصة لمراجعة ما تم انجازه والخطط المستقبلية موضحا أن المؤتمر يتيح النقد البناء لمختلف جوانب عمل النقابة بما يضمن تطويره.

وطالب حلواني بتشكيل لجنة مشرفة من أعضاء الموءتمر تساعد مجلس فرع النقابة في عملية توزيع الأرباح على الصيادلة مبينا أن فرع النقابة يحضر لمشروع بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإنشاء مشفى تخصصي نسائي في حماة وأعدت الدراسة اللازمة له.

وأشار حلواني إلى أن إيقاف الصيدليات المخالفة يتطلب قرارا من وزير الصحة و”قد رفعنا توصيات عن طريق أمانة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي بهدف تفويض محافظ حماة بصلاحيات إغلاق الصيدليات للسرعة في إيقاف المخالفين”.

حضر المؤتمر أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى السكري وعضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية جمانة السراج والمحامي العام أيمن دقاق وعدد من أعضاء مجلس الشعب وروءساء عدد من المنظمات والنقابات المهنية.

انظر ايضاً

“نحن معكم” مبادرة لتأمين الدواء لمتضرري الزلزال بحماة

حماة-سانا ضمن مبادرة “نحن معكم” قدم فرع نقابة صيادلة حماة بالتعاون مع معامل الصناعات الدوائية …