الشريط الإخباري

المقداد لـ كيرن: ضرورة إنهاء العقوبات الغربية التي تضر الشعب السوري

دمشق-سانا

تسلم الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم من جاكوب كيرن أوراق اعتماده كممثل قطري جديد لبرنامج الغذاء العالمي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون من أجل إيصال المساعدات الغذائية إلى مزيد من المحتاجين حيث أكد الدكتور المقداد على استمرار الحكومة السورية في تقديم التسهيلات اللازمة لبرنامج الغذاء العالمي بما يضمن إيصال المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها ممن تضرروا جراء الأعمال الإرهابية التي أدت إلى تهجيرهم من منازلهم.sana333

وشدد المقداد على ضرورة تدخل الأمم المتحدة ومنظماتها لإنهاء العقوبات أحادية الجانب غير المبررة التي فرضتها الدول الغربية على سورية والتي تضر الشعب السوري وتؤثر على حياته اليومية صحيا وغذائيا وإنسانيا.

كما أكد الدكتور المقداد ان الحكومة السورية هي التي تتحمل الأعباء الأساسية في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري حيث لا تتجاوز المساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية نسبة الثلاثين بالمئة.

من جهته عبر كيرن عن استعداده للتعاون مع الحكومة السورية من أجل إيصال المساعدات الغذائية إلى أكبر عدد ممكن مشيدا بالدور الذي تقوم به الجهات السورية المعنية في تسهيل عمل برنامج الغذاء العالمي.

حضر اللقاء عنفوان النائب مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية والمغتربين.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency