الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين العدوان الإرهابي الذي شنه كيان الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة

تطبيق جديد على الهاتف لطرد البعوض

موسكو-سانا
أدخل تطبيق جديد على الهاتف المحمول يصدر ترددات لموجات فوق صوتية مصممة لإخافة البعوض وطرده عن أماكن تواجد البشر.

وذكر موقع روسيا اليوم أن ترددات الموجات فوق الصوتية هذه تحاكي إما أصوات الحشرات المفترسة للبعوض مثل الخفافيش، أو صوت ذكر البعوض.

التطبيق الجديد يسمى AMSR)- Anti Mosquito Sonic Repeller)، ويقول مطوروه أن موجات الترددات فوق الصوتية عالية جدا، ويعجز البشر عن سماعها أو حتى ملاحظتها.

يحمل التطبيق ترددات مختلفة للتعامل مع أنواع كثيرة من البعوض، لكنه عاجز عن التعامل مع جميع أنواع البعوض التي يفوق عددها إلى الآن 3500 نوع، ولكل منها تعامله الخاص مع ترددات الموجات.

يذكر أن البعوض، إضافة إلى ما يسببه من إزعاج للبشر، يعتبر ناقلا لأمراض خطيرة مثل الملاريا، التي تقتل أكثر من 600 ألف إنسان سنويا، 90% منهم يعيشون في جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا.

انظر ايضاً

وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدين العدوان الإرهابي الذي شنه كيان الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة