الشريط الأخباري

زراعي سلحب يصرف أكثر من 21 مليون ليرة للفلاحين تعويضا عن أضرار الجفاف والكوارث الطبيعية

حماة-سانا

أنهى فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلحب بحماة اليوم صرف مبلغ 854ر21 مليون ليرة كتعويض للأضرار الزراعية الناجمة عن آثار الجفاف والكوارث الطبيعية لمزارعي البطاطا للعروة الربيعية والفول والبازلاء والقمح والكمون والفستق الحلبي في مجال مناطق المحروسة وجب رملة والهزانة وكنفو للموسم الزراعي الماضي.

وبين مدير المصرف أحمد ديبو في تصريح لمراسلة سانا أن عدد المزارعين الذين شملهم التعويض وصل إلى 642 مزارعا وأن عمليات الصرف تتم وفق جداول اسمية ترد من صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي في المحافظة.

‏وأشار ديبو إلى مواصلة عمليات تمويل محصولي القمح والشوندر السكري للموسم الزراعي المقبل من البذار والأسمدة نقدا وبالدين لبريء الذمة من الجمعيات الفلاحية فيما يجري توزيع الأسمدة والبذار على المزارعين بموجب التنظيم الزراعي المحدد لدى الوحدات الإرشادية بمنطقة الغاب.

ومول فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلحب مزارعي الجمعيات الفلاحية منذ بداية عملية التمويل خلال تشرين الأول الماضي ولتاريخه بمبلغ 136 مليون ليرة قيمة بذار وأسمدة جرى توزيعها على المزارعين دينا على أن يتم استردادها بعد 10 أشهر حيث تم تخصيص كمية 30 كغ من أسمدة اليوريا و 14 كغ سوبر فوسفات للدونم الذي ستتم زراعته بالقمح المروي و25 كغ بذار للقمح المروي.

انظر ايضاً

زراعي سلحب يصرف أكثر من 109 ملايين ليرة قيم فواتير أقطان مسوقة من المزارعين

حماة-سانا صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في سلحب بمحافظة حماة 109 ملايين و699 ألف ليرة …