الشريط الإخباري

لجنة برلمانية بريطانية تدعو إلى التركيز على الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة في سورية

لندن-سانا

دعت لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية في بريطانيا اليوم حكومة بلادها إلى التركيز على الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة في سورية معربة عن رفضها شن بريطانيا ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن أعضاء اللجنة قولهم في تقرير”نعتقد أنه لا يجوز أن يكون هناك توسع للعمل العسكري البريطاني في سورية دون استراتيجية دولية متناسقة “تكون لها فرص واقعية لدحر تنظيم “داعش” ووضع حد للازمة في سورية.

وأوصى التقرير الحكومة البريطانية بالتركيز على الجهود الدبلوماسية الهادفة إلى حل الأزمة في سورية.

يذكر أن الجيش البريطاني يشن حاليا ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق في اطار التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويرغب رئيس الحكومة ديفيد كاميرون توسيع هذه الضربات لتشمل تنظيم “داعش” في سورية.

وقال رئيس اللجنة النائب المحافظ كريسبين بلانت “هناك عدة التزامات عسكرية غير منسقة بين عدد كبير من الفاعلين الدوليين في العراق وسورية وان جعل الوضع العسكري أكثر تعقيدا أيضا من شأنه ان يحرفنا عن الهدف الرئيسي وهو إنهاء آلام الشعب الذي يعاني من ايديولوجية تنظيم “داعش” الخطرة والوحشية والمتخلفة”.

وكان مسؤولون أمريكيون ومحللون أقروا بفشل الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في وقف تمدد تنظيم “داعش” الإرهابي أو الحد من هجماته الإرهابية الأمر الذي يؤكد حتمية وضرورة التنسيق مع دول المنطقة لمكافحة الإرهاب والقضاء على هذا التنظيم الإرهابي.