الشريط الأخباري

لافروف يبحث هاتفيا مع وزير الخارجية الهنغاري قضية الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي

موسكو – سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هاتفيا مع نظيره الهنغاري بيتير سيارتو تفاقم قضية الهجرة غير الشرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي وخاصة هنغاريا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها ان لافروف وسيارتو بحثا ايضا التعاون الثنائي بين روسيا وهنغاريا مضيفة ان المكالمة جرت بطلب من الجانب الهنغاري.

من جهة اخرى اعتبرت هيئة الهجرة الروسية ان تكرار أزمة اللاجئين الأوروبية في روسيا “سيناريو غير مرجح”.

وقالت يكاتيرينا يغوروفا النائب الأول لرئيس هيئة الهجرة الروسية إن “موسكو تناقش مع الجهات المعنية في رابطة الدول المستقلة احتمال استضافة اللاجئين” مشيرة إلى أن روسيا واجهت مشكلة تدفق اللاجئين من أوسيتيا الجنوبية في عام 2008/.

واوضحت يغوروفا أن للجانب الروسي خبرة جيدة في استقبال اللاجئين “إلا أن روسيا ليست جذابة للاجئين مقارنة بجاذبية أوروبا لهم”.

واشارت المسؤولة الروسية الى ان أسباب أزمة اللاجئين في اوروبا تكمن جزئيا في عدم وجود نظام طبيعي فعال لإدارة هذه العملية والخلافات بين دول الاتحاد الأوروبي حول كيفية معالجة المشكلة.

وكان وزير الخارجية الروسي دعا في الثامن من الشهر الحالي الدول الغربية المسؤولة عن إشعال فتيل النزاعات في الشرق الأوسط وفي مناطق أخرى إلى تحمل عبء قضية اللاجئين التي تواجهها لافتا الى ان “معالجة البيروقراطية والأمور الشكلية لن تساعد في حل قضية اللاجئين لأن جذور هذه القضية سياسية”.

انظر ايضاً

لافروف: وباء كورونا يشكل تحدياً لجميع دول العالم

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن انتشار وباء كورونا كان اختباراً وتحدياً …