الشريط الإخباري

ارتقاء شهيد وإصابة 5 باعتداءات إرهابية بقذائف هاون وصاروخية على مناطق سكنية بدمشق وريفها وحمص

دمشق-حمص-سانا

ارتقى شهيد وأصيب ثلاثة أشخاص بينهم امرأة بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية وهاون على مناطق سكنية في دمشق وريفها.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن إرهابيين يتحصنون في مزرعة بيت جن المتاخمة لقرى ريف القنيطرة الشمالي الشرقي أطلقوا قذائف صاروخية على قرية حرفا في أقصى الريف الجنوبي الغربي لدمشق ما أدى إلى استشهاد رجل مسن 70 عاما وإصابة امرأة وشاب بجروح.

وينتشر في القرى المتاخمة للأراضي المحتلة إرهابيون معظمهم من “جبهة النصرة” يتلقون دعما لوجيستيا واستخباراتيا من كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يعالج مصابيهم في مشافيه.

وفي دمشق استهدف إرهابيون حي باب توما التاريخي بـ 3 قذائف هاون ما أدى إلى إصابة شخص بجروح وأسعف إلى المشفى الفرنسي لتلقي العلاج.

وكان إرهابيون مما يسمى “جيش الاسلام” المرتبط بنظام ال سعود الوهابي يتحصنون في بلدة عين ترما على أطراف الغوطة الشرقية أطلقوا أمس قذيفة على حي باب شرقي تسببت بأضرار مادية بسيارتين.

إصابة شخصين بجروح في اعتداء ارهابي بقذائف صاروخية على حي الزهراء بحمص

كما أصيب مواطنان بجروح اليوم جراء اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية على حي الزهراء بحمص.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن 3 قذائف صاروخية سقطت بين دوار العباسية وتقاطع حي الزهراء ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح أسعفا إلى المشفى.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الإرهابي تسبب بوقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ويوم الاثنين الماضي ارتقى طفل في اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على حيي المهاجرين والعباسية في مدينة حمص.

ويستهدف الإرهابيون أحياء مدينة حمص بالمفخخات والقذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة لتعكير الحياة الآمنة التي تعيشها المدينة ولضرب أجواء ومسيرة المصالحات الوطنية في المحافظة.

انظر ايضاً

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 صاروخاً أوكرانياً فوق مقاطعة بيلغورود

موسكو-سانا أسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسي 15 صاروخاً أطلقتها قوات كييف على مقاطعة بيلغورود جنوب …