الشريط الإخباري

محافظ الحسكة: تكثيف الجهود لتوفير مادة الخبز والسلع بالجودة المناسبة خلال فترة عيد الفطر

الحسكة-سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي إلى تكثيف جهود عمل المخابز لتوفير مادة الخبز خلال فترة عيد الفطر وزيادة التعاون بين الأفران ولجنة معتمدي بيع الخبز والتدقيق في جداول المعتمدين وأسماء المستحقين وكمية الخبز المخصصة لهم وضمان عدم وجود أسماء مكررة أو وهمية.
وخلال اجتماعه اليوم مع الأسرة التموينية بالمحافظة أشار العلي إلى ضرورة التدقيق في شكاوى المواطنين بالنسبة لعمل الأفران الخاصة في أحياء مدينة الحسكة ومحاسبة أصحاب الأفران المخالفة وإحالتهم للقضاء المختص.
وطلب المحافظ من مديرية التجارة الداخلية مخالفة فرن الوحدة في حي غويران وإغلاقه لمدة عشرة أيام بعد التأكد من عدم قيامه بإنتاج الكميات المحددة له من الخبز وتحويل الكميات المخصصة له من الطحين إلى فرن الباسل في الحي المذكور.

2وشدد العلي على ضرورة تكثيف جولات لجان حماية المستهلك والتجارة الداخلية على الأسواق والتأكد من جودة المواد الموجودة فيها وصلاحيتها ومصدرها ولاسيما الألبسة والمنتجات الغذائية والحلويات مطالبا فرن آذار بتحسين نوعية إنتاج الخبز فيه.
من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظة غازي الناصر أن وضع الخبز شهد استقرارا خلال فترة شهر رمضان المبارك بسبب انخفاض كميات استهلاك المواطنين وتوفر كميات الطحين مبينا انه تم وضع خطة دقيقة لمراقبة الأسواق خلال العيد وضمان توفر المواد فيها ومطابقة الأسعار المحددة والتأكد من صلاحيتها.
ولفت إلى أنه تم منذ بداية شهر رمضان حتى الآن تنظيم 70 ضبط مخالفة وأخذ 15 عينة غذائية وغير غذائية وحرمان 3 جمعيات لبيع المواد التموينية المقننة بعد قيامها ببيع المواد بسعر زائد واتخذت الإجراءات القانونية بحقهم.
وأكد مدير فرع المخابز المهندس محمد بشير عمر أن جميع المخابز في المحافظة ستعمل خلال فترة العيد لتلافي حدوث أي أزمة لافتا إلى وجود نقص في كميات الدقيق التمويني وحاجة بعض مولدات الطاقة الكهربائية للصيانة لضمان عدم توقف الإنتاج نتيجة انقطاع التيار الكهربائي داعيا المحافظة “إلى مخاطبة ممثلي منظمة الغذاء العالمي للإسراع في إنجاز معاملات تسليم كمية 46 طنا من مادة الخميرة” تم الاتفاق على تسليمها لفرع مخابز الحسكة سابقا.
وأكد مدير مطحنة الحسكة المهندس عبد الحليم خليل وجود استقرار في انتاج مطاحن الحسكة نتيجة تأمين الوقود لتشغيل محركات توليد الطاقة الكهربائية وبالتالي ضمان استمرارية العمل حتى في حال انقطاع التيار الكهربائي مبينا أنه يتم تأمين حاجة أفران المحافظة من مادة الدقيق بشكل يومي.