الشريط الإخباري

مؤتمر الروابط الفلاحية بالحسكة يطالب بتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي

الحسكة-سانا

طالب المشاركون في المؤتمر النصفي للروابط الفلاحية الذي عقد في مبنى اتحاد الفلاحين بالحسكة اليوم بتأمين السيولة المالية اللازمة لصرف قيم الحاصلات الزراعية المسوقة من الفلاحين للموسم الزراعي الحالي.
ودعا المشاركون إلى تفعيل محطة محروقات الرابطة الفلاحية في الحسكة وتأمين حاجة المحافظة من المازوت والبنزين والغاز المنزلي وضبط عمل معتمدي الخبز ومنع الاتجار بمادة الخبز المدعوم وتأمين مستلزمات الانتاج الزراعي وتوزيع بذار القمح على الفلاحين في الوقت المناسب وتنفيذ الخطة الزراعية بشكل دقيق ومنع عمليات تهريب مادة الشعير من المحافظة.
وأوضح محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن المحافظة اتخذت كل الإجراءات الرامية إلى تخفيف العبء عن الفلاحين أثناء عملية التسويق من خلال تأمين كل مستلزمات هذه العملية وخاصة أكياس الخيش إضافة إلى افتتاح عدد من مكاتب شراء الحبوب في الحسكة والقامشلي لتخفيف الاختناقات التي تحصل في ذروة عمليات تسويق المحاصيل الزراعية.
وأضاف العلي أنه “سيصل إلى المحافظة اليوم مبلغ مليار و300 مليون ليرة كدفعة جديدة من قيم الحبوب ليتم توزيعها على المصارف الزراعية” مبينا أن المحافظة قامت بتشكيل لجنة لمراقبة عمل المعتمدين بهدف ضبط عمليات الاتجار بمادة الخبز وخلق فرص عمل جديدة للأسر الفقيرة.