الشريط الإخباري

معلومات عن وجود مخلوقات أخرى في المجرة

واشنطن-سانا

قالت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا إنه مع ظهور جيل جديد من التلسكوبات القوية فائقة الدقة في المستقبل القريب ستتمكن البشرية من العثور على مخلوقات أخرى في الفضاء.
وذكر موقع قناة روسيا اليوم أن عالم الفضاء الأمريكي كيفن هاند أكد خلال لقاء عام في العاصمة الأمريكية واشنطن، ضم أشهر متخصصي الوكالة في علوم الفضاء أنه “خلال الـ 20 عاما القادمة سوف نكتشف أننا لسنا وحدنا في هذا الكون الفسيح” وبالرغم من أن مقولة كيفن تبدو جريئة أكثر مما ينبغي إلا أنها مدعمة بيقين مطلق من كافة خبراء الفضاء في الوقت الحالي وبالأداء الرائع للتلسكوب الهائل الحجم “كيبلر” بدليل أنه تم خلال السنوات الخمس الماضية فقط الكشف عن 5000 كوكب جديد وهو عدد يفوق كل ما تم اكتشافه منذ بداية تاريخ علوم الفلك.
ويضيف مات مونتن إن العالم في معهد علوم تلسكوب الفضاء في بالتيمور مدير التلسكوب “ويب” ما كنا نجهله قبل 5 سنوات، هو أن نحو 10 إلى 20 بالمئة من النجوم حولنا تمتلك كواكب بحجم الأرض تدور حول النجوم في المنطقة الآمنة الصالحة لوجود حياة على أسطحها وهذا يجعلنا على أعتاب اكتشاف قد يغير وجه البشرية للأبد.
ويضيف العالم الكبير بما أن مجرتنا درب التبانة تحتوي وحدها على أكثر من 400 مليار نجم، فإن النتائج الأولية التي حققها التلسكوب كيبلر تعتبر نقطة في بحر علوم هذا الكون.
هذا وتنوي ناسا عامي 2017 و2018 على التوالي إطلاق فريق مزدوج مكون من القمر الصناعي “تيز” وتلسكوب ويب الفضائي في مهمة هدفها الأول اكتشاف كواكب مماثلة لكوكب الأرض.