الشريط الإخباري

مطبخ داماسينا مطعم مصغر من ابتكار ثلاث سيدات

دمشق-سانا

ليس من الضروري أن يكون المطعم النظامي هو فقط من يقدم وجبات الطعام الجيدة ويمتلك خدمة توصيلها إلى المنزل بل هنالك مطاعم صغيرة داخل البيوت تلبي حاجة زبائنها.
سانا المنوعة التقت نبيلة البابا إحدى ربات البيوت التي قالت إن فكرة إيجاد مطعم منزلي كانت من ابتكارها حيث طرحتها على شقيقتيها اللتين وافقتا وبدأتا معها تحضير الوجبات الشامية المشهورة إضافة لأصناف الحلويات التي يحضرنها.
وتابعت إن هذا العمل الذي كانت فكرته تقديم وجبات مطهية في المنزل وتوصيلها إلى ربات بيوت في منازلهن لتوفير عناء الطبخ عليهن.
وأضافت البابا إنها روجت لمطبخها من خلال البازارات التي اشتركت فيها و كان آخرها بازار أهلا رمضان الذي تعرف الكثيرون عليها من خلاله وقد عرضت فيه جميع أصناف الطعام التي تستطيع تحضيرها وبيعها لزبائنها والكثير من زائري البازار أكدوا لها انهم قد وجدوا ضالتهم فمنهن عاملات ومنهن من لايجدن أصول فن الطبخ وهن يحبذن أن يشترين وجبات مطهية جاهزة من أيدي طهاة سيدات عوضا عن شرائها من المطاعم الأساسية فمهما كان المطعم متميزا بطعامه لن يكون بمستوى ربة المنزل.
وأردفت البابا إنها وشقيقتيها أحببن عملهن حيث إنهن يتقاضين مالا يسيرا يساعد في تغطية مصاريف عائلاتهن إضافة لاستثمار أوقات فراغهن وملئه بما هو مفيد وهذه الأفكار ممكن أن نجدها كثيرا في دول أخرى فهنالك الكثير من الأيدي العاملة تكمن داخل البيوت أهمها ربات المنازل اللواتي ممكن أن يردفن المجتمع بطرح هذه الطاقات الإيجابية داخله.

روهلات شيخو