الشريط الأخباري

جمعية أهلية توزع 600 مجموعة لباس للاطفال العراقيين بالحسكة

الحسكة-سانا

بدأت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة القامشلي اليوم توزيع 600 مجموعة من اللباس على أطفال الأسر العراقية المهجرة التي تقيم في مخيم تل أسود التابع لناحية المالكية.

وبين رئيس الجمعية ابراهيم الخالدي في تصريح لمراسل سانا أن المجموعة الواحدة تتضمن 7 قطع من لباس الأطفال للأعمار التي تتراوح بين 6 أشهر و14 سنة مشيرا إلى أن الجمعية ستقوم خلال اليومين القادمين بتجهيز 7000 مجموعة لباس ليتم توزيعها بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة.

وأشار الخالدي إلى أن الجمعية وزعت على الأسر لتي تم تهجيرها من عدد من أحياء محافظة الحسكة منذ السادس والعشرين من الشهر الماضي وحتى تاريخه 540 عدة مطبخ ومستلزمات السكن اسفنجات وبطانيات وحصائر و 400 سلة غذائية.

يشار إلى أن جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة القامشلي بدأت في منتصف الشهر الماضي تصنيع 30 ألف مجموعة لباس صيفي في مشاغل جمعية البر في مدينة القامشلي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسيف التي تتحمل التكلفة المالية المترتبة على تجهيز مجموعات اللباس ليتم توزيعها على أطفال الأسر الفقيرة والمهجرة في مناطق المحافظة.

حسن ذياب

انظر ايضاً

فيتو مزدوج روسي صيني ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يتيح تمديد آليّة المساعدات عبر الحدود إلى سورية دون التنسيق مع الحكومة السورية