الشريط الإخباري

القوات العراقية تكبد الإرهابيين بالفلوجة والموصل خسائر فادحة

بغداد-سانا
قضت القوات المسلحة العراقية على ثمانية وثلاثين إرهابيا في منطقة الهيتاويين في مدينة الفلوجة العراقية في اطار عملياتها المتواصلة بالتعاون مع رديفتها قوات المتطوعين وسرايا الدفاع الشعبي لتطهير المناطق والمدن العراقية التي دنستها عصابات ما يسمى “دولة العراق والشام” الإرهابية.
وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار لمراسلة سانا في بغداد إن “قوة من قيادة العمليات توغلت في منطقة الهيتاويين لمطاردة الإرهابيين وتمكنت بعد قتال عنيف من السيطرة على المنطقة والقضاء على ثمانية وثلاثين إرهابيا وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعت على الأرصفة وأعمدة الكهرباء والأشجار” لافتا إلى تدمير ثلاث سيارات مزودة باسلحة مضادة للطائرات.
وفي محافظة نينوى العراقية نفذ طيران الجيش العراقي اليوم ضربة جوية مباشرة على أوكار يختبئ بها عدد من إرهابيي التنظيم الإرهابي المذكور وتنظيم إرهابي اخر يدعى جيش الطريقة النقشبندية شرقي الموصل وتمكن من قتل العديد منهم.
وأوضح مصدر في قيادة العمليات المشتركة إن “طائرات الجيش قصفت مواقع لمسلحي التنظيم الإرهابي في منطقة الفيصلية شرقي الموصل ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين” مشيرا إلى استمرار القوات الأمنية بعملياتها النوعية في محافظة نينوي من أجل تطهيرها من المجموعات الإرهابية التي دخلت المحافظة وعاثت فيها قتلا وترويعا وتدميرا وفسادا.
واوضح المصدر أن سلاح الجو العراقي وجه ضربة مركزة إلى مبنى مستشفى حوله الإرهابيون إلى ثكنة لتجمعاتهم وأسلحتهم وآلياتهم شرق تكريت بعد رصد استخباري دقيق لافتا إلى ورود معلومات استخبارية دقيقة حول قيام عناصر التنظيم الإرهابي بتحويل مستشفى البو عجيل الأهلي في منطقة البو عجيل إلى ثكنة
لتجمعاتهم وأسلحتهم وآلياتهم ومعالجة المصابين منهم في معارك مركز محافظة صلاح الدين وضواحي تكريت فقامت طائرات الجيش بغارة على المستشفى ووجهت ضربة مركزة أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم.
وفي سياق متصل شن سلاح الجو العراقي سبع غارات على تجمعات الإرهابيين في منطقتي الرشيدية والكندي في مدينة الموصل والحق خسائر فادحة بالعصابات الارهابية واوقع نحو خمسين قتيلا في صفوفهم ودمر إحدى وعشرين عربة.
من جهة أخرى صدت القوات العراقية أمس هجوما استهدف ناحية امرلي العراقية الواقعة على الطريق بين بغداد كركوك التي يحاصرها ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي.
وقال طالب البياتي مدير ناحية سليمان بيك في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية إن “القوات العراقية بمساندة طيران الجيش صدت الهجوم الذي استهدف امرلي من ثلاثة محاور وقتلت 51 مسلحا في حصيلة أولية”.
وتقع هذه الناحية إلى الجنوب من سليمان بيك التي ينتشر فيها إرهابيو ما يسمى “دولة العراق والشام” ومجموعات متطرفة إرهابية أخرى ويسكنها نحو خمسين الف شخص نزح معظمهم نحو قرى ومناطق أخرى مجاورة.
وكانت القوات الأمنية العراقية تمكنت أمس من تطهير مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بالكامل من المجموعات الإرهابية بعد الحملة العسكرية الواسعة التى انطلقت منذ يومين وسميت السيف البتار وشهدت مشاركة جميع صنوف الجيش فضلا عن جهاز مكافحة الإرهاب وطيران القوة الجوية وأبناء العشائر والمتطوعين.

مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرين آخرين في تفجيرين إرهابيين وسط وشمال بغداد

من جهة أخرى قتل ستة أشخاص اليوم وأصيب عشرون آخرون بجروح في تفجيرين إرهابيين أحدهما انتحاري والآخر نجم عن عبوة ناسفة وسط وشمال بغداد.

1

وأوضح ضابط في الشرطة العراقية وفقا لما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه على حاجز للشرطة في منطقة التاجي التي تبعد 25 كيلومترا شمال بغداد ما أسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة ومدني وإصابة عشرة آخرين بجروح.
وفي وقت سابق أكد المصدر ذاته أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة قرب مسجد الحسين ابن الروح في سوق الشورجة وسط بغداد.
وتتعرض المساجد والكنائس ودور العبادة والأسواق للاعتداءات والانتهاك وهجمات إرهابية مستمرة من قبل مجموعات إرهابية تدور بفلك تنظيم القاعدة كما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي.
وأدت هذه الهجمات والأعمال الإرهابية إلى مقتل 1922 شخصا في شهر حزيران الماضي بحسب الأرقام الرسمية ما جعله الشهر الأكثر دموية فى البلاد منذ أيار عام 2007 حين قتل 4212 شخصا.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على 9 إرهابيين في نينوى والأنبار

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظتي نينوى والأنبار …