الشريط الإخباري

ناريشكين: دعوة أوباما إلى عزل روسيا على الساحة الدولية فشلت

موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس النواب الروسي الدوما سيرغي ناريشكين أن دعوة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى عزل روسيا على الساحة الدولية فشلت وأنه في المقابل تتصاعد في أوروبا الأصوات الداعية إلى وقف حملة العقوبات ضد موسكو.

وذكر موقع روسيا اليوم أن ناريشكين لفت في مقابلة مع صحيفة روسييسكابا غازيتا تنشر غدا إلى تنامي المعارضة لسياسة “التقييدات” في الدول الأوروبية على الرغم من تمديد الاتحاد الأوروبي عقوباته المفروضة سابقا ضد موسكو وتبني الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا قرارا روتينيا يواصل تقييد نشاطات الوفد الروسي فيها.

وقال ناريشكين “إن سلطات الدول الغربية تواجه صعوبات متزايدة في إقناع الرأي العام في بلدانها بضرورة مواجهة روسيا ومحاولات عزلها في الوقت الذي أسفر فيه هذا النهج عن فقدان مليونين من فرص العمل في دول الاتحاد الأوروبي وبلغت فيه خسائر الاتحاد الاقتصادية 100 مليار يورو وقد تزامن نشر هذه المعلومات مع بدء حملة دعائية حول احتجاز ممتلكات الدولة الروسية في الخارج”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي فرضا العام الماضي عقوبات اقتصادية ضد روسيا بحجة الأزمة في أوكرانيا بما فيها عقوبات ضد مؤسسات وشركات القطاع الفضائي الروسي.

من جهة أخرى أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين اليوم أن منع نشوب حرب باردة جديدة يعد من أبرز مهمات الدبلوماسية العالمية.

وقال تشوركين في مقابلة متلفزة “إن التوجهات نحو إعادة الحرب الباردة تثير قلق روسيا” مشددا على أن التوجه نحو منع عودة عصر المواجهة بين روسيا والغرب هو السائد في المنظمة الدولية.

انظر ايضاً

ناريشكين: الولايات المتحدة لم تعد قادرة على إملاء سياسة الأسعار في سوق النفط

موسكو-سانا أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة …