الشريط الأخباري

صنعاء: اللجان الشعبية والقبائل اليمنية تأسر 85 من جنود آل سعود

صنعاء-طهران-سانا

أعلنت مصادر يمنية خاصة عن وقوع نحو 85 من جنود النظام السعودي أسرى لدى اللجان الشعبية والقبائل اليمنية.

كما أكدت هذه المصادر أن جيش النظام السعودي كثف قصفه على المناطق الحدودية من اتجاه منطقة “علب” واندلعت مواجهات بين القبائل اليمنية وجنود النظام السعودي في جبل الجلاح.

وقال مصدر محلي إن مسلحي القبائل يقومون بالرد على مصادر النيران من الجانب السعودي جراء القصف الذي تتعرض له مناطقهم الواقعة على الحدود.

وأفادت الأنباء الواردة من الحدود اليمنية السعودية بأن مواجهات اندلعت ليل الخميس بين قبليين من اليمن وجنود النظام السعودي في جبل الجلاح موضحة ان مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين في الجبل الذي يقع داخل الأراضي السعودية وأن قصفا عنيفا بالمدفعية والصواريخ تشنه قوات نظام آل سعود على طول الشريط الحدودي.

كما تحدثت مصادر إعلامية في وقت سابق عن أن مسلحي القبائل نصبوا كمينا لدورية سعودية وأن جميع عناصرها لقوا مصرعهم.

وبحسب المصادر الخاصة فان عدد قتلى النظام السعودي في القصف الصاروخي والمدفعي الذي نفذه الجيش اليمني واللجان الشعبية على موقع وعوع السعودي بلغ نحو 17 عسكريا سعوديا.

ظريف يبحث مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن الأوضاع على الساحة اليمنية

في سياق متصل بحث وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الأوضاع في اليمن ووجهات النظر حول تسوية الأزمة فيها.

وقال ولد الشيخ أحمد في تصريح له إثر اللقاء.. ان المباحثات كانت صريحة لكننا لم نتفق بشأن جميع المواضيع حيث تم البحث حول اجتماع جنيف واطاره مضيفا أننا نؤكد ضرورة عقد اجتماع جنيف الخاص باليمن في 28 من الشهر الجاري.

وأوضح ولد الشيخ أحمد أن الاجتماع سيركز على ثلاثة محاور وهي مشروع مجلس التعاون وآليات تنفيذه والحوار الوطني وقرارات مجلس الامن وخاصة القرار2016 مشيرا إلى ان البعد الانساني للأزمة اليمنية كما تراه الأمم المتحدة كارثي ولا بد ان نبذل قصارى جهودنا لايصال المساعدات الانسانية الى اليمن.

وقال إننا نسعى لاعلان وقف اطلاق النار لان ذلك سيساعد الشعب اليمني كما ساعده في المرة الأولى موضحا ان الوصول الى ذلك يحتاج مزيدا من المشاورات وانه قام بزيارات عدة دول في المنطقة وأجرى لقاءات مع الاطراف المعنية في صنعاء والرياض.

وكان عضو الهيئة الإعلامية في حركة أنصار الله اليمنية نصر الدين عامر وصف في حديث لقناة الميادين مؤتمر الرياض حول اليمن بـ “الخطوة المجنونة وانقلاب واضح على مؤتمر الحوار الوطني وانه محاولة لتدمير اليمن والعملية السياسية وإعادة الأمور إلى ما قبل الصفر”.

وحول مؤتمر جنيف المزمع عقده حول اليمن أوضح عامر أن حركة أنصار الله لم تتلق دعوة رسمية الى المؤتمر مبينا أنه سيتم إعلان موقف الحركة من هذه الدعوة فى حال وجهت اليها كما سيتم اختيار ممثلين عن الحركة سقفهم مصلحة الشعب اليمني والسيادة اليمنية مشددا على ان الحركة كانت دائما مع الحوار.

اقرأ أيضا:

طيران النظام السعودي يواصل عدوانه على اليمن مخلفا عشرات القتلى المدنيين

عبد السلام: “أنصار الله” تؤيد حوارا في بلد محايد يجمع الفرقاء اليمنيين

 

انظر ايضاً

في فضيحة جديدة.. ابن سلمان متورط في قرصنة هاتف بيزوس

لندن-سانا كشفت صحيفة الغارديان البريطانية عن فضيحة جديدة تطال النظام السعودي في أعلى هرمه موضحة …