الشريط الأخباري

بهدفي نيمار.. البلوغرانا إلى نهائي شامبيونزليغ رغم الخسارة أمام العملاق البافاري

برلين-سانا

تأهل برشلونة الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم للمرة الثامنة في تاريخه على حساب مضيفه بايرن ميونيخ الألماني ة الأسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا رغم خسارته 3-2 أمس الثلاثاء على ملعب “أليانز ارينا” في إياب الدور نصف النهائي.

1وبدأ الفريقان اللقاء بنفس التشكيلتين اللتين خاضا بهما مباراة الذهاب وتمكن النادي البافاري من افتتاح التسجيل في الدقيقة 7 اثر ركلة ركنية نفذها الإسباني تشابي ألونسو ووصلت منها الكرة إلى بنعطية الذي تطاول لها وحولها برأسه إلى يمين الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيجن.

1وأعطى هذا الهدف الذي هز شباك البلوغرانا للمرة الأولى بعد 645 دقيقة دون أي هدف، الدفع المعنوي لصاحب الأرض الذي ضغط بحثا عن هدف ثان لكن برشلونة أدرك التعادل في الدقيقة 15 بعد أن مرر ميسي كرة خاطفة في ظهر الدفاع إلى سواريز الذي كسر مصيدة التسلل ثم عكس الكرة إلى نيمار فسددها الأخير في الشباك.

ولم يتسبب هذا الهدف بإحباط معنويات بايرن الذي حاول استعادة تقدمه سريعا وكان قريبا من تحقيق مبتغاه لولا تألق تير شتيجن في وجه رأسية لتوماس مولر إثر عرضية من القائد فيليب لام (18)، ثم بمواجهة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي وجد نفسه بمواجهة المرمى الإسباني بعد تمريرة من مولر لكنه عجز عن وضع الكرة بعيدا عن الحارس (27).

1وجاء رد رجال المدرب لويس إنريكي قاتلا مجددا وبلعبة ثلاثية مشابهة تماما للهدف الأول حيث مرر ميسي الكرة برأسه لسواريز الذي توغل في الجهة اليسرى ثم عكسها إلى نيمار الذي سيطر عليها بصدره ثم أطلقها في الشباك (29)، مسجلا هدفه التاسع في 11 مباراة في المسابقة هذا الموسم والـ114 لهذا الثلاثي في جميع المسابقات هذا الموسم، بينها 25 من أصل 28 لفريقه في البطولة القارية (10 لميسي و9 لنيمار و6 لسواريز).

1وحاول بايرن الخروج بأقل ضرر ممكن وحصل على فرصة تعديل النتيجة برأسية من باستيان شفاينشتايجر لكن تير شتيجن تعملق وأبعد الكرة من الزاوية (38) ثم تألق بعد ثوان في وجه انفراد لليفاندوفسكي الذي وجد نفسه وحيدا وبعد مجهود من الأسباني تياجو ألكانتارا بمواجهة الحارس الألماني الذي صد في بادىء الأمر تسديدة البولندي ثم وقف وأبعد الكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك قبل أن تتخطى خط المرمى (39).

وبقيت النتيجة على حالها لما تبقى من الشوط الأول ثم ومع بداية الثانية تمكن بايرن من إدراك التعادل عبر ليفاندوفسكي الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من شفاينشتايجر بعد أن فقدها النادي الكاتالوني في منتصف ملعبه، فتلاعب بالأرجنتيني خافيير ماسكيرانو قبل أن يسددها بحنكة في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (59).

1ثم نجح مولر في وضع فريقه في المقدمة بتسديدة رائعة من حدود المنطقة بعد تمريرة من شفاينشتايجر إثر خطأ دفاعي آخر من برشلونة (74) الذي حصل على فرصة ذهبية في الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل عبر نيمار الذي انفرد بنوير لكنه فرط بفرصة التسجيل بعد أن مرر الكرة لميسي فطالت على الأخير.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي على يد ريال مدريد وخسر أمامه 0-5 بمجموع المباراتين.

1وكانت نهاية الموسم مخيبة لبايرن الذي عانى من غياب لاعبين مؤثرين في صفوفه أبرزهم الجناحان الهولندي أريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إذ اكتفى بلقب الدوري فقط بعد أن خسر لقب الكأس المحلية بخروجه من نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

برشلونة سيعود إلى ألمانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض النهائي في برلين ضد الفائز من مواجهة الأربعاء بين ريال مدريد حامل اللقب وضيفه يوفنتوس الإيطالي (1-2 ذهابا)، وحافظ على حلمه بإحراز الثلاثية إذ سيتمكن من استعادة لقب الدوري المحلي من أتلتيكو مدريد في حال فوزه على الأخير بالذات الأحد القادم كما أنه بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيواجه أتلتيك بلباو.

sports22

انظر ايضاً

برشلونة يستعيد ميسي قبل استئناف الليغا

مدريد-سانا أعلن الجهاز الطبي لنادي برشلونة الإسباني أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد الفريق سيشارك خلال …