شراكة بين الهلال الأحمر والوكالة الصينية للتعاون الدولي لدعم الرعاية الصحية والمجتمعات المتضررة

دمشق-سانا

أطلقت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري شراكتها مع الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي عن طريق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وهي الأولى من نوعها لدعم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتوفير مساعدات غذائية، وذلك في مبنى المنظمة بدمشق.

وفي تصريح صحفي بين رئيس المنظمة المهندس خالد حبوباتي أن هذه الشراكة تأتي ضمن مبادرة صندوق التنمية العالمية والتعاون بين دول الجنوب التي أطلقتها الصين، وهي تهدف إلى دعم 5 عيادات متنقلة و3 مستوصفات للهلال الأحمر العربي السوري، بالإضافة إلى حماية الأمن الغذائي للعائلات المتضررة.

وأكد المهندس حبوباتي أن المنظمة ملتزمة بجعل المعاناة الإنسانية أقل وسط التحديات المتزايدة التي تواجهها البلاد، معرباً عن سعادته بإعلان شراكة إنسانية جديدة لدعم المجتمعات المتضررة في سورية وخاصة أنها الأولى من نوعها.

من جهتها أكدت مديرة البرامج في مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في سورية التزام الاتحاد بالتعاون مع المنظمة بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع، لافتة إلى أن هذه الشراكة وصلت إلى 67 ألف شخص.

بدوره أكد السفير الصيني الممثل عن الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي، شي هونغوي حرص بلاده على الدعم المستمر لسورية في مختلف المجالات وخاصة في المجال الصحي، مبيناً أن هذا المشروع يركز على المجال الصحي وتأمين الاحتياجات الصحية الأولية وتقديم السلل الغذائية، معرباً عن أمله بنجاحه وتحقيق النتائج المرجوة منه.

راما رشيدي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الهلال الأحمر بدرعا: تركيب أطراف صناعية للعديد من الأشخاص لمساعدتهم على العودة لعملهم وحياتهم

درعا-سانا أعاد متطوعو الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا الأمل للعديد من الأشخاص