“أنامل مبدعة” معرض فني للأطفال الصم بالسويداء

السويداء-سانا

قدم أطفال معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أعمالاً جمعت بين الرسومات والمشغولات اليدوية ضمن المعرض الفني الذي افتتحته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء اليوم في مقر المعهد.

المعرض المقام تحت عنوان “أنامل مبدعة” يستمر لمدة أسبوع يشارك فيه نحو عشرين طفلاً أظهروا عبر أعمالهم حالة شغفهم بالعمل الفني ومواهبهم ورغبتهم بالتعبير عن ذاتهم، وإثبات حضورهم في المجتمع.

وذكرت المشرفة على المعرض ردينة المصري في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المقدمة تتماشى مع المنهاج التدريسي المعتمد، وتنوعت بين الرسم بقلم الرصاص والتلوين بمختلف أنواعه، وتقديم لوحات من القصاصات الورقية الملونة ومن الكرتون المتعرج، إضافة لبعض المجسمات وأعمال الزينة من أطباق الإيفا والأوراق الملونة.

وأشارت مديرة معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء أماني زيتوني في تصريح مماثل إلى أن المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على أطفال المعهد، وإظهار الإمكانيات والطاقات الكامنة لديهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم والتعريف بهم كشريحة تستحق كل الدعم والاهتمام.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص إلى أهمية المعرض لتحفيز المواهب الفنية وتشجيعها وإظهار إمكانيات هذه الشريحة الإبداعية والتعبيرية، والتعبير عما يجول في خيالهم وخواطرهم، مؤكداً أهمية تبني المجتمع الأهلي لهذه المواهب ودعمهم عبر شراء واقتناء الأعمال المعروضة.

وحسب الزائرة للمعرض المربية سمرة جربوع فإن المعرض يعكس إمكانيات متميزة، وجهوداً مبذولة لذوي الإعاقة ومعلميهم ويقدم حالة جمالية، فيما ذكرت كل من براءة الحلح ونعايم العيسمي والدتا طفلتين مشاركتين أن المعرض يدعم الحالة المعنوية للمشاركين فيه، ويعطيهم تفاؤلاً وأملاً بالحياة والمستقبل.

يذكر أن معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء بدأ العمل فعلياً عام 2005 بهدف تأهيل الصم والبكم ودمجهم بالمجتمع وإعدادهم وفق البرامج التربوية المحددة، واختيار طرائق التدريس المناسبة لنوع ودرجة إعاقتهم.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …