الشريط الإخباري

في ذكرى عيدهم… تكريم أسر شهداء وجرحى قوى الأمن الداخلي بحمص

حمص-سانا

احتفالاً بالذكرى الـ 78 لعيد قوى الأمن الداخلي، كرمت قيادة شرطة محافظة حمص أسر 50 شهيداً وجريحاً من قوى الأمن الداخلي بالمحافظة، ضمن احتفالية أقيمت على مسرح دار الثقافة بحمص، بحضور فعاليات حزبية ورسمية وشعبية.

وتضمنت الاحتفالية عرض بانوراما توثيقية لعمل شرطة حمص خلال السنة الفائتة، وفقرات شعر وطني ولوحات فنون شعبية.

وفي تصريح للصحفيين، أشار قائد شرطة حمص العميد أحمد الفرحان إلى أن عيد قوى الأمن الداخلي هو يوم تتجلى فيه معاني التضحية والبطولة والفداء، رسمه لنا أجدادنا الأوائل منذ عام 1945 درساً في البطولة والتضحية وما زلنا نتعلم من هذا الدرس ونستخلص منه العبر في معاني البطولة والفداء وجسد فيه أبطالنا معنى الانتماء إلى سورية، وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل أن يبقى الوطن عزيزا شامخاً.

ولفت أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمر حورية إلى أن أبطال قوى الأمن الداخلي هم درع الوطن وحاميته، وهم حصن الوطن المنيع، يكافحون الجريمة أينما وجدت، ويحفظون المجتمع من كل دخيل، مستذكرين دوماً سلفهم الصالح عندما رفض حامية البرلمان الانصياع لإرادة المحتل الفرنسي ليكونوا قدوة في حب الوطن والشرف والكبرياء.

وأعرب عدد من المكرمين من أسر الشهداء والجرحى عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن، مؤكدين أن تضحيات ذويهم هي مدعاة فخر واعتزاز لهم على مر السنين، كما أكدوا استعدادهم لتقديم الروح والولد لحماية الوطن والدفاع عنه.

حضر التكريم محافظ حمص المهندس نمير مخلوف.

لارا أحمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

تكريم أسر شهداء وجرحى قوى الأمن الداخلي بحمص